برنامج حواري جديد على القناة الثانية انطلاقا من 23 أكتوبر

تستعد القناة الثانية (2M) لإطلاق برنامج حواري جديد يحمل عنوان “ملاحظون”، ابتداء من الأربعاء 23 أكتوبر 2024، ليقدم للمشاهدين زاوية مختلفة لفهم وتحليل القضايا والأحداث التي تشغل الرأي العام المغربي.

وحسب بلاغ للقناة الثانية، يُعد هذا البرنامج خطوة إضافية في سعي القناة لإثراء النقاش العمومي، عبر تقديم تحليلات عميقة وموضوعية للأحداث الراهنة.

نقاش حر.. بعيد عن المجاملات

وأوضح البلاغ، أن برنامج “ملاحظون” يأتي بأسلوب جديد ومباشر، حيث يركز على استضافة مجموعة من الشخصيات الإعلامية وكتاب الرأي، من مشارب فكرية متعددة، لتبادل وجهات النظر في نقاش مفتوح.

ولفت البلاغ ذاته، أن لا مكان في البرنامج للغة المجاملات أو التوافقات المصطنعة في هذا البرنامج، الذي يعد بقطع الطريق على الحوارات التقليدية التي طالما هيمنت على المشهد الإعلامي.

البرنامج يتكون من عدة فقرات، كل فقرة تتناول حدثاً مختلفاً من أبرز قضايا الأسبوع. ومع الانتقال بين الفقرات، سيتم الاستعانة بمواد بصرية من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بهدف توثيق الأحداث التي يناقشها الضيوف، مما يضفي على الحوار حيوية وتفاعلاً مع المشاهد.

تقديم مميز ورؤية إخراجية مبتكرة

وفق البلاغ دائماً، سيكون على رأس تقديم البرنامج الصحافي الحسين وزيك، الذي يحمل خبرة تجاوزت 18 عاماً في قسم الأخبار بالقناة الثانية.

وزيك أصبح وجهاً مألوفاً لدى المشاهد المغربي، ما يعطي البرنامج ثقلاً إضافياً بفضل حضوره الإعلامي وثقافته الواسعة.

من جهة أخرى، عمل المخرج عبد الفتاح راس مع فريق تقني وفني على رؤية إخراجية مبتكرة، تسعى لتقديم تجربة مرئية جديدة وجذابة تبتعد عن النمطية والملل.

فضاء للنقاش.. في خدمة الجمهور

واستنادا إلى البلاغ، يسعى البرنامج ليكون منبراً حراً للنقاش العمومي، يعكس تنوع الآراء والأفكار، ويتيح للمشاهد المغربي فرصة التعمق في الأحداث وفهمها من زوايا متعددة. وسواء تعلق الأمر بقضايا سياسية، اجتماعية، أو اقتصادية، فإن “ملاحظون” يهدف إلى تقديم قراءة تحليلية مبسطة للأحداث بلغة يسهل على الجميع استيعابها.

الرهان على التميز

مع تزايد شعبية البرامج الحوارية التي تعتمد على استضافة كتاب الرأي ومحللين من خلفيات مختلفة، يبدو “ملاحظون” مستعداً لدخول غمار المنافسة، رافعاً سقف التوقعات عالياً. فالبرنامج لا يكتفي بطرح الأسئلة المعتادة، بل يسعى للوصول إلى عمق الأحداث وتحليلها بموضوعية وجرأة.

بانتظار الحلقة الأولى من “ملاحظون”، يبدو أن القناة الثانية ستقدم إضافة نوعية لمشاهدها، حيث ستكون على موعد مع تحليل موضوعي بعيد عن التوافقات التقليدية، بلغة مباشرة وحوار صريح يعكس نضج المشهد الإعلامي المغربي.

بطاقة تقنية:

– المدة: 60 دقيقة
– البث: مباشر كل أربعاء في التاسعة و25 دقيقة مساء
– عدد الضيوف في كل حلقة: 04
– اللغة: دارجة وعربية مبسطة
– اسم البرنامج: “ملاحظون”
– إعداد مديرية البرامج الإخبارية والشريط الوثائقي بالقناة الثانية
– تقديم: الحسين وزيك
– إخراج: عبد الفتاح راس

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة