الدار البيضاء.. منع مؤقت للجولان بالسيارات تزامنا مع الماراطون الدولي

تستعد مدينة الدار البيضاء لاستضافة النسخة الخامسة عشر من الماراطون الدولي للدار البيضاء، التي ستجرى يوم الأحد 27 أكتوبر 2024.

وفي إطار الاستعدادات، دعا مجلس مدينة الدار البيضاء إلى المساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي البارز من خلال المشاركة في خلق أجواء احتفالية آمنة للعدائين والجماهير.

وضمانا لسير الماراطون في أفضل الظروف، أكد مجلس المدينة على أنه سيتم فرض حظر كامل على حركة المرور في المناطق التي يمر بها مسار الماراطون.

يُعتبر الماراطون الدولي للدار البيضاء حدثا سنويا يستقطب آلاف العدائين، سواء من الهواة أو المحترفين، الذين يخوضون السباق عبر أبرز شوارع المدينة.

ويتيح هذا الحدث للمشاركين فرصة استثنائية لاكتشاف قلب الدار البيضاء النابض.

وقرر مجلس مدينة الدار البيضاء إيقاف حركة المرور بالكامل على طول مسار الماراطون، الذي ينطلق من أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات (ساحة محمد الخامس)، ويمر بمختلف الشوارع الكبرى والمعالم المعمارية للمدينة، من أجل توفير أفضل الظروف للعدائين.

أكد محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، في تصريح له، على أن: “ضمان أمن وسلامة العدائين، المتطوعين والجمهور يشكل أولوية قصوى بالنسبة للمنظمين. ومن شأن حظر حركة المرور حول مسار المراطون أن يضمن أمان المشاركين ويخلق بيئة ودية واحتفالية، حيث يمكن للجمهور تشجيع العدائين في أجواء آمنة.”

ودعا مجلس مدينة الدار البيضاء جميع المواطنين إلى دعم هذا الحدث الرياضي الهام من خلال زيارة “قرية المراطون”، التي ستُقام بساحة الراشدي، و المفتوحة للجمهور من 18 إلى 26 أكتوبر 2024. كما تحثهم على المشاركة الفعالة يوم المراطون بتشجيع العدائين، والتعاون والالتزام من الجميع من أجل ضمان نجاح الدورة الخامسة عشر.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة