المكتب الوطني المغربي للسياحة و”يونايتد إيرلاينز” يطلقان أول رحلة جوية مباشرة تربط نيويورك بمراكش

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة أول رحلة مباشرة تربط نيويورك بمراكش، حيث حطت طائرة تابعة لـ”يونايتد إيرلاينز” الرحال بمدرج مطار مراكش – المنارة، ليواصل المكتب الوطني مساعيه الرامية لبلورة مخطط عمله الاستراتيجي “Light in Action”.

وحسب بلاغ صحفي توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، فإن هذه الرحلة المنظمة من طرف شركة الطيران “يونايتد إيرلاينز”، تمثل أول رحلة جوية مباشرة لشركة أمريكية في اتجاه المغرب وشمال إفريقيا. وتأتي تنفيذا لمضامين الاتفاق الفريد والتاريخي المبرم شهر مارس الأخير ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “يونايتد إيرلاينز”.

وأشار نفس المصدر إلى أنه احتفاء بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، تميزت الرحلة الافتتاحية بتنقل وفد رفيع المستوى عن شركة “يونايتد إيرلاينز”، يقوده باتريك كوايل، نائب رئيس الشبكة الدولية ليونايتد وشركائها نحو مراكش.

وحظي هذا الوفد باستقبال حار بمطار مراكش من طرف وفد مغربي رفيع المستوى مكون من أطقم المكتب الوطني المغربي للسياحة وبعض الفاعلين والمهنيين المغاربة بالقطاع السياحي، وعلى رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

تنظيم رحلة لفائدة 35 مستشارا أمريكيا بمجالي الأسفار والرحلات

وأضاف البلاغ الصادر عن المكتب الوطني أن الرحلة ضمت، علاوة على وفد شركة يونايتد إيرلاينز، 35 مستشارا بمجالي الأسفار والرحلات، عن اثنتين من كبريات المجموعات الأمريكية المتخصصة بمجال السياحة الفاخرة، وهما شركتا Signature Travel وVirtuoso اللتان تضمان تحت لوائهما أزيد من 32.000 وكيل أسفار.

وسبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن وقع على اتفاق مع هاتين الشبكتين الكبيرتين شهر يونيو 2023 بهدف تعزيز إشعاع وجهة المغرب لدى السوق الأمريكي واستقطاب مزيد من السياح من هناك. وستشكل هذه الزيارة فرصة لهذا الوفد الأمريكي لاستكشاف وجهات مراكش، والدار البيضاء، والرباط، والصويرة وأكافاي.

وجدير بالذكر على أن هذه الرحلة الجوية التاريخية نيويورك-مراكش ستنظم بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (أيام الثلاثاء، والخميس والسبت)، على متن طائرات بوينغ 767-300 التي تبلغ سعتها 167 مقعدا، والتي تمتاز بتوفرها على مقصورات من الطراز الرفيع لشركة يونايتد إيرلاينز: بولاريس، بريميوم بيزنيس بلاس وبريميوم إيكونومي.

وخلص البلاغ إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة بإطلاقه لهذا الخط المباشر الجديد مع شركة يونايتد إيرلاينز، يعزز استراتيجيته الواعدة بالسوق الأمريكي، والتي حدد عبرها هدف استقطاب حوالي مليون سائح أمريكي لزيارة المغرب سنويا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة