أعلن الملتقى السنوي “Les Impériales”، الذي يشارك فيه المهنيون والفاعلون في قطاع التواصل والتسويق والإعلام والرقمنة بالمغرب، عن انطلاق نسخة 2025 التي ستُعقد في الفترة من 27 إلى 31 يناير 2025 تحت شعار “التحول النموذجي لرجال الأعمال”.
وأوضح بلاغ للمنظمينن أن الملتقى السنوي من “Les Impériales”، سيسلط الضوء على المواهب والابتكار وإبراز الرأسمال الثقافي للمغرب المساهم في بناء العلامات وتحفيزها، وانفتاح الرأسمال البشري الوطني على عوالم التكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصال والتواصل والإعلام.
وبالنسبة لنسخة 2025، ستتوج “Les Impériales” مرة أخرى التميز والإبداع، وذلك من خلال حفل توزيع جوائز Les Étoiles Trophies، وهي جائزة تتوج المحترفين في التواصل والإشهار، المدعوين لتقديم أفضل الحملات الإعلانية التي تم إنتاجها وإصدارها خلال عام 2024.
واعتبارًا من يوم الاثنين 11 نونبر 2024، فإن المتخصصين في مجال الاتصالات والتسويق والرقمنة والإعلام، مدعوون للتسجيل للتنافس قصد الحصول على جوائز أفضل مصممي الإعلانات لهذا العام.
ووفق البلاغ، يتم تقديم الاشتراكات عبر الإنترنت، من خلال منصة www.lesimpériales.com، عن طريق قائمة جديدة أكثر شمولا، تعززت بجميع المهن والمواهب والأفكار الإبداعية من الفاعلين في القطاع الصناعي.
التصنيفات وفروعها لنسخة 2025
أفاد البلاغ ذاته، أنه تمت إعادة النظر في قائمة النجوم بالكامل من قبل لجنة Éthique 2025 لتبسيطها وإثرائها بتصنيفات جديدة. “ستقوم لجنة تحكيم مكونة من مختصين وطنيا ودوليا معترف بهم في مجال الاتصالات والإعلام والتسويق والصناعات الثقافية بتقييم الحملات وفقًا لمعايير صارمة ومحايدة”.
الحملات الإعلانية المتنافسة سيجري تتويجها خلال تقديم “Trophées Les Étoiles 2025″، اعتمادًا على التصنيفات وفروعها التي تتنافس فيها.
نجوم 2025 تتوزع على 8 فئات و27 فرع
الإعلانات:
– أفضل حملة متكاملة
– أفضل حملة تلفزيونية
– أفضل حملة رقمية
– أفضل حملة إذاعية
– أفضل حملة خارجية
– أفضل حملة صحفية
– أفضل حملة على وسائل التواصل الاجتماعي و/أو حملة التأثير
التصميم والعلامات التجارية:
– أفضل هوية بصرية
– أفضل تغليف
المحتوى:
– أفضل محتوى للعلامة التجارية
– أفضل محتوى من إنتاج المستخدمين
– أفضل محتوى للعلاقات العامة
التجربة:
– أفضل تجربة عملاء (CX)
– أفضل تجربة مستخدم (UX)
– أفضل تجربة موظفين (EX)
الإبداع:
– أفضل “فيديو/فيلم” إبداعي
– أفضل “صوت” إبداعي
– أفضل “تصوير فوتوغرافي” إبداعي
– أفضل “رسوم متحركة” إبداعية
– أفضل “تصميم جرافيكي” إبداعي
– أفضل “رسم توضيحي” إبداعي
– أفضل “رقمي / ذكاء اصطناعي” إبداعي
الفعاليات:
– أفضل حدث
المسؤولية الاجتماعية للشركات:
– أفضل مبادرة “بيئية ومناخية”
– أفضل مبادرة “لقضية رئيسية، عمل اجتماعي وتضامني”
الجوائز الخاصة:
– “أحب المغرب”
– “علامة التراث”
وأوضح البلاغ، أن المشاركة مفتوحة للعلامات التجارية، الوكالات، فرق التسويق الداخلية، المصممين، مكاتب الاستشارات، وكالات العلاقات العامة، الجمعيات الخيرية أو أي منظمات أخرى قامت بعمل تسويقي، إعلاني أو حدث مميز خلال عام 2024.
وعملا منها على مشاركة سلسة وتسهيلا لمهمة التنظيم ولجنة التحكيم، سيتم تنظيم الاشتراكات على ثلاث فترات:
الفترة الأولى: من 11 نونبر 2024 إلى 11 دجنبر 2024 (الرسوم الاعتيادية: 1,000 درهم بدون ضريبة)
الفترة الثانية: من 12 دجنبر 2024 إلى 31 دجنبر 2024 (الرسوم بزيادة 50%)
الفترة الثالثة: من 1 يناير إلى 10 يناير 2025 (الرسوم بزيادة 100%)
وخلص البلاغ، إلى أنه يتم تقديم الاشتراكات عبر الإنترنت على الموقع الرسمي للحدث: www.lesimperiales.com