برادة: مدارس الريادة تحقق نتائج إيجابية في أقل من عام على انطلاقتها

أكد وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، محمد سعد برادة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب الاثنين، أن مشروع مدارس الريادة يحقق تقدماً ملحوظاً في تحسين مستوى التعليم ومواكبة الطلاب في مختلف المستويات الدراسية.

وفي رده على سؤال النائبة البرلمانية فاطمة التامني حول أداء مدارس الريادة والحلول المطروحة لمعالجة التحديات، أشار الوزير إلى أن الهدف الأساسي من هذه المدارس هو توفير فرص تعليم متساوية لجميع التلاميذ.

وأوضح برادة أن الوزارة بدأت العام الماضي بـ600 مدرسة استفاد منها 300 ألف طفل، فيما شهد هذا العام توسعاً كبيراً ليصل عدد المدارس إلى 2000، تضم 1.3 مليون طفل في المرحلة الابتدائية، و230 مدرسة بالنسبة للإعدادي.

وعن النتائج المحققة، قال الوزير: “طرحنا 100 سؤال على التلاميذ، بعضهم من المدارس العادية والبعض الآخر من مدارس الريادة. الطلاب في المدارس العادية أجابوا على حوالي 40 سؤالاً، بينما تجاوز التلاميذ في مدارس الريادة الإجابة عن 60 سؤالاً، أي بزيادة تزيد عن 50% خلال أقل من عام”.

ووصف برادة هذه النتائج بأنها “إنجاز كبير ومهم”، مشيراً إلى أهمية المشروع في دعم التعليم وتطوير مهارات التلاميذ.

وأضاف: “رغم التحديات، فإن المدارس الرياضية تثبت يوماً بعد يوم فعاليتها وأهميتها في تحقيق تكافؤ الفرص وتقديم تعليم نوعي لأبناء الوطن”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة