الجزائر تهدّد موريتانيا بـ”أزمة” لرفض نواكشوط استهداف المغاربة

اعتبرت الجزائر أن قرار موريتانيا بطرد أحد دبلوماسييها العاملين في نواكشوط يعدّ غير مفهوم وأتى بشكل فجائي، وأضاف مصدر دبلوماسي لقناة “الشروق” الجزائري، دون أن تكشف الفضائية هويته، أن الجزائر تدرس الرد المناسب لمجابهة هذا الفعل.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي الجزائري، نسبة إلى مصدره غير محدد الهوية، أن “ردّ الجزائر على هذا التعاطي المورتاني غير الودّي سيكون قويّا ولن يخرج عن سياق المعاملة بالمثل الذي اعتاد الحضور ضمن آليات التعامل الدبلوماسية بين الدول”.

موقع “كل شيء عن الجزائر”، وضمن مادة صحفية أقدم على نشرها، قال إنّ السلطات الجزائرية فوجئت بالتعاطي الموريتاني، وزاد المصدر، نسبة إلى دبلوماسي غير مكشوف الموقع والهوية، أن “الجزائر ستعمل على إعادة النظر في العلاقات مع موريتانيا بناء على هذا التعاطي غير الودي”.

وأقدمت السلطات الموريتانية، منتصف الأسبوع الجاري، على طرد بلقاسم الشرواطي، الشاغل لمنصب المستشار الاول بالسفارة الجزائرية بنواكشوط، بعد أن وقف وراء نشر مادة صحفية بجريدة إلكترونية موريتانية لأجل الإساءة إلى العلاقات الرابطة بين الدولة الشنقيطية والمغرب.

وأثارت المادة المثيرة لغضب الساسة الموريتانيين المدبرين للشأن العام، إسوة بما عهدته منابر صحفية جزائرية من إثارة “عمل المغرب على إغراق أراضي جيرانه بالمخدرات”.. حيث اتهمت المادّة المغرب بـ”تحريك نفس التعاطي مع المناطق الكائنة على حدوده الجنوبية مع موريتانيا، وادعت أن “موريتانيا اشتكت لمنظمة الأمم المتحدة بهذا الشأن”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة