هذا ما ينصح به الأطباء الصائمين عند ارتفاع درجة الحرارة

مع حلول شهر رمضان المبارك هذا العام إذ ترتفع درجات الحرارة على مثيلتها في الأعوام السابقة، حيث يمتد الصيام إلى أكثر من 16 ساعة في اليوم نحتاج إلى بعض الاحتياطات والإرشادات التى يتبعها الصائم لكى يمر هذا الشهر الكريم دون مشاكل صحية.

فحسب الدكتور عبد الكريم البانوسي، أخصائي بالطب العام، مع ارتفاع درجات الحرارة تزداد كمية العرق وفقد الأملاح المعدنية من الجسم التى تودى بالطبع إلى انخفاض ضغط الدم والشعور بالإرهاق والتعب وخاصة مع الذين يعملون فى أجواء يتعرضون فيها للشمس المباشرة.

وينصح الاخصائي هؤلاء بزيادة كمية شرب الماء فى الفترة ما بين الإفطار والسحور التى لابد ألا تقل عن ثلاثة لترات يومياً مع الإكثار من تناول الفاكهة والسلاطة والخضراوات الطازجة التى تمتاز بغنائها بالأملاح المعدنية التى يفتقدها الجسم كثيراً بسبب ارتفاع درجة الحرارة والعرق.

ويضيف الدكتور البانوسي، يجب تهوية الأماكن باستمرار حتى يتجدد الهواء والأكسجين الذى لا يزيد من إرهاق وتعب الصائم، أما بالنسبة لمرضى ارتفاع السكر فى الدم من النوع الأول وصغار السن الذين يأخذون الأنسولين عدة مرات يومياً فلابد من مراجعة مبدأ الصيام من عدمه مع الطبيب المعالج حتى لا يشعر المريض بمضاعفات مرض السكر التى من أشهرها قلة السوائل الموجودة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة