الصين تؤكد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ردا على تصريحات بان كيمون

أكدت الصين دعهما للوحدة الترابية للمملكة المغربية، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بان كيمون، الأمين العام للأمم المتحدة، المعادية للمغرب.

وجددت الصين دعمها للوحدة الترابية للمغرب، في الاجتماع، الذي جمع، أمس الأربعاء، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بوفد من جمهورية الصيـن الشعبية يتقدمه ليو هونغ كاي، وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وسون شو جونغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط.

وأعرب إلياس العماري عن تقديره لموقف الصين الأخير من قضية الوحدة الترابية للمغرب. ودعا بالمقابل إلى تجاوز كل العراقيل التي تحد من تطور العلاقات المشتركة بين الصين والمغرب وخاصة فيما يتعلق بالتأشيرة وغيرها من الإجراءات التنظيمية والإدارية.

وأكد العماري أن حزب الأصالة والمعاصرة بتعاون وتنسيق مشتركين مع وزارة الخارجية المغربية وباقي المؤسسات ذات الصلة يبذل كل الجهود لغاية رفع التأشيرة عن أصحاب الجوازات الصينية المؤشرة أصلا على أساس نظام “شينغن”.

ونوه إلياس العماري الأمين العام للحزب بالتطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها جمهورية الصين الشعبية، والتي مكنتها اليوم من ابتكار نمط خاص بها هو النمط الإنتاجي الصيني بعد أن كان الحديث في السابق يتجه نحو النمط الإنتاجي الأسيوي، معربا عن انفتاح المغرب وأحزابه واستعداده للاستفادة من التجربة الصينية بهذا الخصوص وتبادل وتقاسم التجارب والخبرات.

العماري

العماري1

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة