نيجيريا .. تحرير أكثر من 800 رهينة كانت تحتجزهم جماعة “بوكو حرام”

أعلن الجيش النيجيري، أمس الخميس، أنه تمكن من تحرير أكثر من 800 رهينة كانت تحتجزهم جماعة “بوكو حرام” وذلك على إثر طرده مسلحي هذا التنظيم من قرى عديدة في شمال شرق البلاد.
وتمت عمليات تحرير الرهائن في ولاية “برنو”، حيث أنقذ الجيش 520 شخصا في قرية كوسوما بعد مواجهة مع مسلحي الجماعة يوم الثلاثاء الماضي، فيما أنقذ 309 أشخاص آخرين ب 11 بلدة كانت خاضعة لسيطرة المتشددين.
وقال المتحدث باسم الجيش ساني عثمان، في بيان، إن الجيش النيجيري “نظف منطقة كالا بالج من آخر إرهابيي بوكو حرام الذين كانوا يختبئون فيها”، مبرزا أن القوات النيجيرية “تمكنت من القضاء على 22 إرهابيا وتنظيف جيوب إرهابية في وومبي وتونيش وتيليم ومالاواجي ومناطق ماكاوداري ودايما وبودولي وساديغومو وجيوي وسيديجيري وقرى كالا”.
وتفيد مجموعات الدفاع عن حقوق الإنسان بأن مسلحي جماعة “بوكو حرام” اختطفوا آلاف النساء والفتيات من بينهم 200 طالبة خطفن من بلدة شيبوك في ولاية برنو قبل نحو عامين.
وشنت نيجيريا العام الماضي هجوما كبيرا، بدعم من تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة، مكن البلاد من استعادة منطقة غوزا ومعظم بلداتها وقراها التي كانت في قبضة “بوكو حرام”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة