اعتداءات بروكسيل: عبد السلام لا يتعاون مع المحققين

يرفض المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس صلاح عبد السلام الذي أوقف في 18 مارس الجاري، التعاون مع المحققين منذ الهجمات التي استهدفت الثلاثاء الماضي العاصمة البلجيكية، وفق ما أعلن وزير العدل البلجيكي كوين غونز أمس الجمعة.

وقال غونز للنواب خلال اجتماع للجنة البرلمانية المعنية بالارهاب إن “المدعي الفدرالي أبلغني أن عبد السلام لا يريد التحدث بعد الان منذ الاعتداءات في مطار زافنتم ومترو بروكسل” التي أدت إلى مقتل 31 شخصا وجرح نحو 300 آخرين.

وقال المدعي الفدرالي البلجيكي فريديريك فان لوو الاثنين الماضي إنه يعول على تعاون عبد السلام من أجل تجميع قطع لغز “بعيد عن الحل”.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مدعي باريس فرانسوا مولانس في بروكسل “إذا قرر عبد السلام (…) أن يعطينا بعض الشروحات، فهذا سيلقي ضوءا آخر على القضية ويوضح بعض المسائل”، خصوصا “دور كل واحد” من منفذي الاعتداءات.

ومنذ القبض على عبد السلام لم يعط محاميه سفين ماري معلومات واضحة حول نواياه. وقال في البداية إن موكله يرفض تسليمه إلى القضاء الفرنسي، معتبرا أنه “قيمة كبيرة” بالنسبة إلى المحققين البلجيكيين الذين لم يرفض الاجابة على أسئلتهم خلال أولى الاستجوابات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة