لارام تلجأ للقضاء بعد اتهامها باستخدام طيارين متدربين

خرجت الخطوط الملكية المغربية عن صمتها بخصوص تهديد سلامة زبنائها، بعدما نشرت القناة الفرنسية الثالثة تحقيقا تتهم فيه “لارام” باستخدام طيارين متدربين في رحلاتها.

وكشفت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن ما نشرته القناة الثالثة الفرنسية مجرد ادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

ونفت الخطوط الملكية المغربية تعاملها مع الشركة الليتوانية المذكورة، مشيرة إلى أن القناة الفرنسية الثالثة استندت على معلومات خاطئة في تحقيقها الصحفي وعلى شهادات كاذبة”.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية أنها راسلت السلطات القضائية من أجل البث في هذه الادعاءات الكاذية والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

وأكدت الخطوط الملكية المغربية أنها ترفض إجراء أي صفقة تعرض حياة ركابها للخطر، مضيفة أن طاقما محترفا يسهر على تدريب مغاربة وأجانب خلال فترة التدريب.

وقالت “لارام” إنها  تفرض معايير اختيار صارمة وتقديم المرشحين للامتحانات وضوابط صارمة للوصول إلى هذه الدورات التدريبية.

وكانت القناة الفرنسية الثالثة فجرت قنبلة من العيار الثقيل بعدما نشرت تحقيقا مصورا يكشف أن شركة الخطوط الملكية المغربية، حولت أسطولها إلى “طائرات لتعلم الطيران”، لفائدة طيارين متدربين مقابل مبالغ مالية كبيرة.
كما جاء في تحقيق القناة الفرنسية الثالثة أن المسؤولين على شركة الخطوط الملكية المغربية لا يقومون بتقييم قبلي للطيار المتدرب، بل يضعون ثقتهم في الشركة اللتوانية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة