أفتاتي لــ”إحاطة”: بنكيران انتقد مضمون مراسلة بوسعيد لأنه غير سليم من الناحية القانوينة

قال عبد العزيز أفتاتي، البرلماني بحزب العدالة والتنمية، إن التصريحات التي جاءت في بلاغ رئيس الحكومة ردا على جواب محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، على المراسلة التي توصل بها من طرف الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الإشتراكي بخصوص إمكانية توظيف أساتذة الغد دفعة واحدة، في محلها من الناحية القانونية والسياسية.

وأكد أفتاتي في تصريح لــ”إحاطة.ما” أن “قضية جواب الوزراء على مراسلات الأحزاب والمواطنين واجبة ولكن مضمون الأجوبة هو الذي يناقش وهذا ما حدث بالفعل مع الوزير محمد بوسعيد، فرده على مراسلة البام والاتحاد الإشتراكي واجبة ولكن بنكيران تحدث عن المضمون لأنه غير سليم من الناحية القانونية”.

وأوضح أفتاتي أن الحكومة لديها مقاربة وكل الوزراء ملزمين بالتقيد بها وبالقرارات الجماعية للحكومة، مشيرا إلى أن “إذا كانت هناك جهة ترى بأنه يجب مراجعة مقاربة الحكومة فمن حقها الحديث مع الحكومة في هذا الموضوع ولكن على كل الأحزاب الحكومية الالتزام بالقرارات التي اتفقوا عليها في الأول”.

وأشار أفتاتي إلى أن مضمون مراسلة بوسعيد غير سليم من الناحية القانونية لأن مسألة توظيف أساتذة الغد دفعة واحدة لا تتعلق بالمساطير الإدارية والإجراءات بل تتعلق بتعديل القانون المالي، موضحا أنه “في حال لم يكن وزير أو حزب مرتاح في الحكومة فما عليه سوى الانسحاب، كما أن رئيس الحكومة بإمكانه إقالة أي وزير لا ينضبط لمقاربة الحكومة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة