تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء يحتجون على إقصائهم من لجنة الأثمنة

أفاد عادل حكمي، نائب رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، أن تجار السوق المذكور نظموا صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، تنديدا بالأوضاع المزرية التي بات يتخبط فيها السوق في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال حكمي في تصريح لــ”إحاطة.ما” إن “تجار سوق الجملة للخضر الفواكه فوجئوا، أمس الثلاثاء، أن مدير السوق الذي نصبته شركات التنمية المحلية، التي أوكل إليها مجلس مدينة الدارالبيضاء تسيير سوق الجملة، اتخذ قرارات انفرادية في ما يخص إحداث لجنة الأثمنة”، مشيرا إلى أن “هذا المدير أراد أن يحدث قانونا جديدا، كما أقصى التجار والفلاحين والمهنيين من المشاركة في لجنة الأثمنة”.

وأوضح حكمي أن مدير السوق يسعى من وراء هذا الإجراء إلى التلاعب بالأثمنة، والضغط على تجار سوق الجملة للخضر والفواكه، دون التشاور معهم، مضيفا أن “النظام الداخلي للسوق المتعلق بإحداث لحنة الأثمنة ينص، منذ 1986، على أن اللجنة تضم ممثلين من التجار لمعرفتهم الكبيرة بالمجال”.

وأوضح حكمي أن القرارات التي اتخذها مدير السوق الجديد من شأنها أن تحدث العديد من المشاكل خصوصا مع قرب شهر مضان الذي يعرف إقبالا كبيرا على الخضر والفواكه.

وأشار حكمي إلى أن تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء يطالبون بإشراكهم في لجنة تحديد الأثمنة، وعدم إقصائهم منها حفاظا على السير العادي للسوق.

وأكد حكمي أن المسؤولين أو الذين أوكلت لهم مهام تسيير سوق الجملة للخضر والفواكه ليسوا في المستوى ويتخذون تدابير انفرادية وغير مسؤولة، موضحا أن سوق الجملة يعيش فوضى ويتخبط في العديد من المشاكل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة