اتحاد كتاب المغرب يسلم كتاب المناظرة الوطنية حول الثقافة المغربية للمسؤولين بالقطاعات الحكومية

أشرف اتحاد كتاب المغرب، في إطار مواصلة دوره المنوط به تجاه ثقافتنا الوطنية، على تسليم نسخ من كتاب المناظرة (حول الثقافة المغربية)، الذي أصدره الاتحاد أخيرا، لمختلف المسؤولين بالقطاعات الحكومية والبرلمان ومؤسسات الدولة والأحزاب الوطنية، المعنية بالشأن الثقافي الوطني.

وحث اتحاد كتاب المغرب في رسالة رسمية، الجهات المعنية على ضرورة دعم هذه المبادرة والتفاعل معها، عبر إسهامها وإشراكها في تنزيل نتائج المناظرة وتوصياتها، بما يستجيب لتطوير الثقافة المغربية، في راهنها ومستقبلها، وفي مكوناتها المختلفة وتجلياتها المتنوعة.

وعبر اتحاد كتاب المغرب في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، عن استعداده التام للانخراط في جميع المبادرات القمينة بترجمة توصيات المناظرة ونتائجها على أرض الواقع، عبر إجراءات وتدابير ملموسة، من شأنها أن تساهم في تعزيز ثقافتنا الوطنية وتطويرها.

وتجدر الإشارة إلى أنها المناظرة التي سبق لاتحاد كتاب المغرب أن نظمها في شهر يناير 2015، ببيت الصحافة بمدينة طنجة، بمشاركة أزيد من 200 باحث وخبير ومبدع ومهتم بالثقافة الوطنية، من التابعين لبعض القطاعات الحكومية والمؤسسات والجمعيات الثقافية والحقوقية والإعلامية الوطنية، فضلا عن الفاعلين الثقافيين، من داخل البلد وخارجه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة