تنظيم أول معرض للعقار المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية

ستشهد مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، افتتاح الدورة الأولى لمعرض العقار المغربي “موروكو سكن اكسبو”، بمشاركة العديد من المنعشين العقاريين والإدارات والأبناك المغربية.
وحسب ما صرح به عبد الصمد خريس، المدير العام للشركة المنظمة، فيعتبر هذا المعرض الهام في مجال العقارات، والذي من المرتقب أن يحظى على مدى يومين بزيارة أكثر من 5 آلاف مغربي، كما سيعد موعدا رئيسيا للترويج للسوق العقاري المغربي، وفضاء للالتقاء بين مهنيي السكن والمهتمين والراغبين بشراء العقارات في المغرب.
وسيكون بمقدور زوار المعرض خلال على اليومين ( 27 و 28 ماي الجاري)، التعرف على جديد الهندسة والمعمار الحضري المغربي و كذا على اخر العروض العقارية.
وتجمع الدورة الأولى من هذا المعرض أهم المنعشين العقاريين على الصعيد الوطني، ممثلين، على الخصوص، للقطاعين العام والخاص، والأبناك وشركات، وكذا المغاربة المقيمين بأمريكا الراغبين في الاستثمار ببلدهم الأصلي.
ويطمح المعرض إلى أن يكون قاعدة لتبادل وجهات النظر والنقاشات المثمرة بهدف تشجيع الفاعلين المعنيين وكذا المستثمرين المحتملين على الاستفادة من الفرص الممنوحة من قبل السوق العقاري الوطني.
وباعتبار أدواره الإعلامية وما يمثله من مجال للقاء والتواصل بين مهنيي قطاع السكن على المستوى الوطني والراغبين المحتملين في اقتناء العقارات بالمغرب، يندرج هذا المعرض في إطار الدينامية والطفرة التي يعيشها قطاع العقارات وكذا الجهود التي تبذلها الحكومة لتيسير أمر امتلاك المواطنين والرعايا المغاربة المقيمين في الخارج لمقار سكناهم بأرض الوطن.
ويعتمد المعرض على نظام الشباك الوحيد لتيسير عمليات الاقتناء، عبر فتح سبل التمويل والمساعدة القانونية في الخارج، بهدف تلبية احتياجات المغتربين المغاربة في أمريكا.
وسيتم تنظيم لقاءات هامشية متنوعة بين المنعشين العقاريين والمؤسسات البنكية ومهنيي الإسكان بالمغرب، والجالية المغربية المقيمة بأمريكا من الراغبين في الاستثمار بالمغرب.
كما سيعرف المعرض تنظيم معرض موازي للصناعة التقليدية تماشيا مع رغبته في التعريف و الترويج بفن العيش المغربي، كما سيكون فرصة لخلق أجواء مغربية محضة لفائدة الجالية المغربية عبر تنظيم سهرة فنية يوم 30 ماي بعد نهاية المعرض.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة