الرويسي تتهم ابن كيران ووزراءه بالتشجيع على العنف

اتهمت البرلمانية خديجة الرويسي عن فريق الأصالة والمعاصرة، رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران ووزراء حكومته بالتشجيع على العنف في البلاد من خلال سلوكاتهم وتصريحاتهم.

وقالت الرويسي خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، إن تنامي الاعتداء على الحريات بالمغرب من عنف ورجم وضرب في حق مواطنين هي ممارسات غير معزولة ورئيس الحكومة له مسؤولية في التشجيع على هذا العنف.

وأضافت “لما يقول رئيس الحكومة للامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان الصبار آش غادي دير لمراتك اللي تتخونك..ونتا ما عندك نفس”، هو تشجيع على العنف.

كما أن اعتداء رئيس الحكومة على صحافية في القناة الثانية بالبرلمان سابقا واعتداء الوزير السابق الحبيب الشوباني أيضا على صحافية بالبرلمان هو تشجيع على العنف واعتداء على الحريات.

وخاطبت الرويسي وزير العدل والحريات مصطفى الرميد قائلة لقائكم مع المغراوي وتصريحكم أن السياح بمراكش يأتون لمعصية الله تشجع على العنف وضرب الحريات.

وطالبت رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران بتقديم الاعتذار عن تشجيع العنف.
غير أن مصطفى الرميد رفض طلب البرلمانية الرويسي من رئيس الحكومة الاعتذار وقال “تطالبين رئيس الحكومة أن يعتذر على واقعة تعود الى 15 سنة وليست مسلمة فيما انت السيدة النائبة هي التي يجب عليها أن تعتذر على هذه الاتهامات”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة