الأغلبية بمجلس المستشارين تنظم يوما دراسيا حول الاتجار في الأشخاص

يعد الاتجار بالأشخاص بكافة صوره وأبعاده ثالث أكبر تجارة غير مشروعة في العالم بعد تهريب السلاح والاتجار في المخدرات. فهو شكل من أشكال الجريمة المنظمة عابرة الحدود، والتي اتسع نطاقها بشكل ملحوظ خلال الحقبة الأخيرة.

وبسبب هذه الجريمة يتم سنوياً نقل ملايين من البشر عبر الحدود الدولية أو داخل حدود الدول بغرض الاتجار بهم وانتهاك كرامتهم وحقوقهم الإنسانية، خاصة النساء والأطفال منهم.

وفي إطار التحسيس بجريمة الاتجار بالبشر، والتحديات الإنسانية والحقوقية التي تطرحها، ومواكبة لتنزيل مضامين السياسة الجديدة للهجرة، خاصة في شقها المرتبط بمكافحة الاتجار بالبشر، تنظم فرق ومجموعات الأغلبية بمجلس المستشارين بشراكة منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يوما دراسيا حول الموضوع.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى التعريف بجريمة الاتجار بالبشر، وعرض الممارسات الفضلى في مجال مكافحتها. وكذا مدارسة التجربة المغربية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر. كما سيشكل هذا اللقاء أيضا مناسبة لعرض مضامين مشروع القانون رقم 27.14 المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، والتداول بشأنه تمهيدا لعرضه بشكل رسمي من أجل الاعتماد على مجلس المستشارين في الأشهر المقبلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة