بن شماش يبحث مع رئيس مجلس النواب المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات

بحث رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش مع رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، خلال استقباله والوفد المرافق له، أمس الإثنين بالرباط سبل تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط المغرب وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أن بن شماش ورئيس مجلس النواب المصري ثمنا مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع الممكلة المغربية وجمهورية مصر العربية والتي تستمد قوتها ومتانتها من الروابط التاريخية العميقة، وأواصر المحبة والاخوة القوية التي تربط صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف المصدر ذاته، ان الجانبان أكدا على ضرورة استثمار كل الفرص المتاحة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين.

كما دعيا إلى تعزيز العمل البرلماني المشترك عبر برامج ملموسة وهادفة وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الدولية خدمة لمصالح البلدين الشقيقين.

ونوه الجانبان بالدور الريادي الذي يضطلع به البلدان في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، لاسيما في ظل التنامي المخيف لشبكات الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة والاتجار في البشر والأسلحة وخطر الحركات الانفصالية بمنطقة شمال إفريقيا والساحل والصحراء.

كما تناول المسؤولان خلال هذا اللقاء، عددا من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر هذا الاستقبال نائب رئيس مجلس المستشارين حميد كوسكوس وسفير جمهورية مصر العربية بالرباط أحمد إيهاب جمال الدين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة