السينما الروسية ضيف شرف الدورة 16 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش أن الدورة 16 للمهرجان، المزمع تنظيمها ما بين 02 و10 دجنبر 2016، ستشهد تكريم السينما الروسية، التي تعتبر واحدة من أعرق وأغنى السينما في أوروبا.

وأكد بلاغ للجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن السينما الروسية ستكون ضيفة شرف الدورة 16 لمهرجان الفيلم بمراكش، بعدما جرى تكريم السينما الكندية واليابانية والإسكندنافية والهندية والفرنسية في الدورات الماضية.

وتعد السينما الروسية من الركائز الأساسية في عالم السينما، حيث أحدثت منذ نشأتها ما قبل الثورة السوفياتية تحولا كبيرا في عالم الفن في أوروبا والعالم، وأصبحت من الدول القوية في مجال صناعة الأفلام السينمائية.

وسيستضيف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش خلال الدورة 16 وفدا من الممثلين والمخرجين الروسيين، الذين يعتبرون اليوم “أفضل مثال على حيوية هذه السينما التي لا تتوقف عن التطور بفضل أكبر الانجازات التي حققتها في مجموعة من المهرجانات العالمية”.

وستعرف دورة هذه السنة مشاركة العديد من الأفلام السينمائية الروسية.

يشار إلى أن الفيلم الروسي “حقل مقفر” لمخرجه ميخائيل كالاتزيشفيلي سبق له أن فاز بجائزة النجمة الذهبية في المهرجان الدولي بمراكش سنة 2008، كما نال فيلم “فصل للمعوقين” للروسي إيفان تفيردوفسكي المستوحى من رواية الكاتبة الروسية كاثرين موراشوفا، الجائزة الرئيسية في مهرجان مراكش السينمائي سنة 2014.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة