مقتل أربعة أشخاص وجرح عشرة آخرين نتجة فيضانات اجتاحت ألمانيا

قتل أربعة أشخاص في ولاية بافاريا (جنوب شرق ) فيما جرح عشرة آخرين، وسجلت خسائر مادية جسيمة، وذلك إثر الفيضانات التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة .

وقد تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات تسببت في قطع الطرقات وإخلاء عدد من المدارس وبعض المناطق وتم تنفيذ آلاف عمليات الإنقاذ ، كما أ علنت حالة الطوارئ في مناطق متضررة وتم تسجيل أيضا أربعة قتلى وعدد من الجرحى في وقت سابق .

وذكرت الشرطة المحلية في ولاية بافاريا أن الأشخاص الأربعة لقوا حتفهم أمس بسبب الفيضانات بينما حوصر مئات التلاميذ في مدرسة حتى المساء موضحة أنه تم العثور على جثت ثلاثة أشخاص حوصروا في بيوتهم التي غمرتها مياه الفيضانات في بلدة “زيمباخ آم إن” .

وأشارت إلى أنه تم العثور على جثة رابعة وهي لامرأة ، في جدول مائي بالقرب من بلدة يولباخ بالولاية مضيفة أن عدة مدارس بولاية بافاريا ظلت مغلقة بسبب الفيضانات ، غير أن مسئول محلي بالولاية أكد مساء أمس أن امتحانات المدارس الثانوية الحرفية ستجرى في موعدها.

وقد خلفت الفيضانات التي تراجع منسوبها قليلا خسائر مادية جسيمة وآثار دمار كبير إذ انهارت جسور أو أصبح بعضها غير صالح للاستعمال وغرقت الشوارع بالمياه إذ يقدر مسئولون في ولاية بافاريا حجم الخسائر بأكثر من 10 ملايين أورو.

وتسببت هذه الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة في حدوث فيضانات أيضا بولاية هيسن وسط ألمانيا إذ تم تسجيل خسائر كبيرة ، وإلغاء رحلات جوية بمطار فرانكفورت (غرب ) فيما تأخرت أخرى ، كما تم إخلاء بعض الأماكن العامة .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة