شركة “الولاف”: انهيار سقف عمارة بأكادير خطأ بشري ولا علاقة له بضعف مواد البناء

عبرت مقاولة البناء “الولاف” عن حزنها بعد وفاة عامل، أول أمس السبت، في منطقة صونابا في المشروع السياحي والسكني الكبير، الذي تشرف عليه بمدينة أكادير.

وأكدت مقاولة البناء “الولاف” في بلاغ لها توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن عدد المصابين في الحادث المذكور أربعة أفراد من عمال الورش نقلوا إلى المستشفى وغادروه بعد تلقي العلاج، مشيرة إلى أن الحادث “يتعلق بانزلاق مفاجىء للخشب المخصص لعملية البناء نجم عنه انهيار جزئي لسقف الطابق الثاني للعمارة”.

وأضافت مقاولة البناء “الولاف” في بلاغ وجهته للرأي العام وللسلطات بمدينة أكادير أن “شركتها توجد في وضعية قانونية سليمة وأن العمال في الورش يعملون في ظروف قانوية بما فيها التأمين الخاص بالعمال والمعدات”، مرجحة أن “يكون الحادث ناتج عن خطئ بشري ولا علاقة له لا من بعيد أو قريب بضعف في مواد البناء”.

وأشادت شركة “الولاف” بروح المسؤلية العالية التي تعاملت بها سلطات ولاية جهة سوس درعة في شخص الوالي والكاتب العام ورؤساء مختلف المصالح الأمن الوطني، وعناصر الوقاية المدنية اللذين حضروا إلى عين المكان ووقفوا بشكل فعلي على سير عملية الإنقاذ وتتبع حالة المصابين.

كما ثمنت شركة “الولاف” عمل الشرطة القضائية تحت تعليمات السلطة فيما يخص فتح تحقيق في الحادث، مبدية استعدادها  لتقديم كل المساعدات والمعلومات التي من شأنها تحديد أسباب الحادث العرضي.

وأوضحت شركة “الولاف” أن منع الصحفيين من الدخول الورش لحظات بعد الحادث كان بدافع توفير الحماية والسلامة الجسدية لهم وأن أي سوء فهم أو تفاهم في تلك اللحظات العصيبة كان بغير قصد، مضيفة أن مسؤوليها لا يمكنوا ان يقللوا من احترم الصحفيين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة