زوجة مسؤول كبير تستفيد من “التفرغ” أسبوعين بعد التحاقها بنقابة

ظهرت فضيحة جديدة مرتبطة بالريع النقابي، بعد أن أكدت مصادر مطلعة قيام مركزية نقابية بمنح التفرغ كهدية محاباة لزوجة مسؤول بارز، رغم عدم علاقتها بالعمل النقابي.

وقالت صحيفة “المساء” في عددها الصادر الاثنين إن المستفيدة المحظوظة التي تعمل بالوظيفة العمومية، تم تسجيلها مباشرة بعد تعيين زوجها كعضوة في نقابة عتيدة، لتحصل في ظرف أسبوعين على تفرغ أتاح لها التمتع بعطلة طويلة الأمد، ومدفوعة الأجر من مالية الدولة، دون القيام بأي مهام نقابية، وفق ما ينص عليه الظهير المنظم لعملية التفرغ النقابي، والذي يعطي الحق للموظف للاستفادة من التفرغ مع المحافظة على إطاره بإدارته الأًصلية ومنصبه المالي بها إذا كان يزاول مهامه بإحدى النقابات الأكثر تمثيلية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الفضائح الخطيرة التي ارتبطت بالريع النقابي لم تمنع قيادة النقابة من منح هدية سخية للمسؤول، من خلال إعفاء زوجته من القيام بوظيفتها ما يطرح عدة علامات استفهام حول المصالح المشتركة بين الطرفين بالنظر إلى طبيعة المنصب الذي يشغله هذا الأخير وانتمائه السياسي، علما أن رائحة هذه الصفقة أصبحت موضوع نقاش ساخن بين العديد من النقابيين، الذين عبروا عن سخطهم من تكريس الريع ومظاهر الفساد، التي حولت عددا من الموظفين إلى أشباح يتمتعون بالحصانة القانونية من خلال بوابة التفرغ.

Total
0
Shares
1 comments
  1. لماذا لم يتم ذكر اسم النقابة المعنية أو على الأقل إشارات دالة عليها حتى لا يتم ظلم كافة النقابات وتخلاط العرارم. يرجى التزام المهنية وإذاك على النقابة المعنية أن توضح

Comments are closed.

المنشورات ذات الصلة