نقابة الصحافيين تجلد الهاشيمي

سجلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية حالات الاستياء والتذمر التي تعم وسط العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء، جراء استمرار عبث مديرها العام، خليل الهاشيمي الإدريسي، الذي يواصل استهداف المسؤولين النقابيين في محاولة للتستر على فشله وعلى سوء التسيير والتدبير الذي طبع عهده.

وأعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في الاجتماع الذي عقدته يوم الجمعة 24 يونيو الحالي، عن تضامنها المطلق مع صمود الصحافيين والصحافيات في وكالة المغرب العربي للأنباء، منددة بممارسات المدير العام الذي حول وكالة المغرب العربي للأنباء “لضيعة يتحكم فيها بعقلية استبدادية ماضوية”.

من جهة أخرى قررت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، حسب بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، بعث رسالة احتجاج إلى الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لإشعاره بالقلق والاستياء السائد وسط العاملين في هذه المؤسسة، بفعل التأخر الكبير الحاصل فيما يتعلق بتفعيل ما تم الاتفاق عليه في آخر اجتماع مطول لوفد النقابة مع الإدارة.

كما استنكرت النقابة مضايقات الصحافيين وإزعاجهم بسبب عوامل تشديد المراقبة و انتهاك حرمة غرف ومكاتب التحرير.

وحول أوضاع الصحافيين في الصحافة المكتوبة، أكدت النقابة على أن تفهمها لأوضاع قطاع الصحافة الورقية، “ولما تمر منه بعض المقاولات الصحفية، لا يعني أبدا  تفريطه في حقوق المهنيين أو الإجهاز على مكتسباتهم”.

ودعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الدولة إلى تحمل مسؤوليتها بتوفير دعم  القطاع، في إطار الحرص على احترام قواعد الحكامة والمحاسبة، مشددة في نفس الوقت على ضرورة احترام  حقوق ومكتسبات الصحافيين والصحافيات و التقيد بالقوانين المنظمة لعلاقات الشغل ولخصوصيات مهنة الصحافة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة