“البديل” يتهم الداخلية باستهداف كيانه ووجوده

عقدت التنسيقية الوطنية لحزب البديل الديمقراطي اجتماعا طارئا يوم الخميس 30 يونيو 2016 بالمقر المركزي بالرباط لتدارس موقف وزارة الداخلية القاضي بإبطال تأسيس الحزب.

وأكد حزب البديل الديمقراطي أنه عقد اجتماعا طارئا لتدارس ما وصفه بــ” القرار الخطير لوزارة الداخلية الذي يستهدف كيان ووجود حزب البديل الديمقراطي، وذلك بطلب إبطال التأسيس تحت طائلة مسوغات شكلية واهية”.

وأكد البديل الديمقراطي في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن “التنسيقية الوطنية وهي تتداول في هذه الخطوة الغريبة واللادستورية لوزارة الداخلية تستحضر مسلسل العراقيل المرتب مند لحظة المؤتمر الوطني التأسيسي بمدينة المحمدية بقاعة مسرح الفقيد عبد الرحيم بوعبيد وما تلاها من محاولات المنع والتضييق على أنشطة الحزب بالعديد من المدن (طنجة، والجديدة)”.

وكشف حزب البديل الديمقراطي أن إبطال تأسيسه “قرار سياسي محض بهواجس انتخابية خدمة وإرضاء لجهات معينة، أصبحت فيه وزارة الداخلية طرفا فاعلا في تكريس وتسييد قطبية سياسية مفروضة قسرا على المغاربة”.

وأكد حزب البديل الديمقراطي أنه لن يسمح بالتضييق والتأثير على اختياراته وقراراته وتوجهاته المصادق عليها من طرف مناضلات ومناضلي البديل في المؤتمر التأسيسي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة