الفرق المشكلة لمجلس جماعة الرباط تتهم “بيجيدي” بالإقصاء

أعلنت الفرق المشكلة للمجلس الجماعي لمدينة الرباط (فريق الكرامة، وفريق الوفاء، وفريق الأصالة والمعاصرة)، شجبها للممارسات التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية وإقصاءه لباقي الفرقاء السياسيين المكونين للمجلس أغلبية ومعارضة.

وأكد كل من فريق الوفاء والأصالة والمعاصرة والكرامة في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، عزمهم على فضح والتصدي لمارسات حزب العدالة والتنمية عن طريق سلك جميع المساطر القانونية المناسبة.

وجاء في البلاغ ذاته “أنه نظرا للاختلالات التي يعرفها المجلس الجماعي لمدينة الرباط من انفراد في التسيير وسوء التدبير لأشغاله ومرافقه من طرف حزب العدالة والتنمية وإقصاء ممنهج لباقي الفرقاء السياسيين المكونين للمجلس أغلبية ومعارضة، ونهج منطق التحكم وعدم إيمانه بالعمل التشاركي وارتجالية أدت إلى حالة الجمود من خلال بلورة القرارات خارج المجلس وأجهزته المخول لها بذلك، ونهج منطق الهيمنة العددية، والعمل في غياب رؤية مستقبلية وبرنامج عمل وفق ما هو منصوص عليه قانونيا”.

واتهم فريق الكرامة والوفاء والأصالة والمعاصرة حزب العدالة والتنمية بتهميش وإبعاد الكفاءات من خلال تعيينات تعاطفية في مناصب المسؤولية دون إعلان عن فتح باب الترشح وفي غياب لإرادة جماعية مصادق عليها، وهيمنة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي على كافة أقسام ومصالح المجلس دون تفويض محدد وفي ترامي سافر على تفويضات باقي النواب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة