دعوة لقضاة المغرب إلى التعبير عن آرائهم بأسلوب معتدل

دعا رئيس نادي القضاة بالمغرب عبد اللطيف الشنتوف قضاة النادي إلى التعبير عن آرائهم الشخصية دون المساس بالأشخاص والمؤسسات وبأسلوب معتدل.

وتأتي دعوة الشنتوف لقضاة النادي في سياق الجدل القوي بين رئيس فريق العدالة والتنمية عبد الله بوانو ، وفرق الأغلبية البرلمانية من جهة، ونادي القضاة من جهة أخرى، وذلك على خلفية النقاش بشأن القانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة، وكذا بعد الاتهامات الموجهة لقضاة النادي بممارسة السياسة.

وكتب الشنتوف تدوينة في صفحة النادي على الفايسبوك قائلا “ليس توجيها ولكن نصيحة لنفسي اولا ولزملائي ثانيا : حافظوا فيما تكتبون في هذه الصفحة وفي غيرها من الصفحات وفي الاعلام عموما على صفات القاضي من حياد ووقار وغيره فنحن وان كنا نمارس الان العمل الجمعوي فان الصفة القضائية لا تنفك عنا”.

وأضاف “فلنعبر عن آرائنا الشخصية بكل حرية لكن دون مساس بالأشخاص والمؤسسات ولنركز على المواضيع التي تدخل في صلب اهتمامنا بأسلوب معتدل ولنترك الموافق للأجهزة المسيرة لجمعيتنا فلأن تخطئ الجمعية كمؤسسة خير من أن يخطئ الفرد”.

“وهذا ليس اتهاما لاحد وانما هي نصيحة فقط ان قبلتموها من زميل لكم”. واستطرد
وكان المكتب التنفيذي لنادي القضاة عبر في بيان له عن استغرابه الشديد لتصريح النائب البرلماني عبد الله بوانو الذي تم بموجبه توجيه “اتهام خطير ومجاني” إلى نادي قضاة المغرب من كونه قام بتحالف مع أحد الفرق البرلمانية بهدف افساد الانتخابات المقبلة وهدد بمواجهته، معتبرا أن هذا التصريح “المحكوم بالهواجس الانتخابية” اتهام خطير. :
وطالب النادي بالتحقيق في هذه “المزاعم الخطيرة” وترتيب الأثر القانوني تجاه مقترفيها، مشيرا إلى أن الأمر فيه تجن على القضاء المغربي وسمعته وطنيا ودوليا .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة