كوكوس لــ”إحاطة”: عمدة الدار البيضاء أقصى البام من حضور الدوة الاستثنائية

وجهت نجوى كوكوس، الكاتبة الوطنية لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة، سهام نقدها لمجلس مدينة الدارالبيضاء الذي عقد دورة استثنائية دون تبليغ فريق البام لحضور أشغالها.

وقالت كوكوس، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، في تصريح لــ”إحاطة.ما” “فوجئنا بعدم تبليغ فريق الأصالة والمعاصرة لحضور أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الدار البيضاء التي جرى عقدها اليوم الاثنين”.

وأضافت كوكوس أن “زميلا في المجلس اتصل بي وقال إن مجلس مدينة الدار البيضاء عقد دورة استثنائية اليوم الاثنين، ولكن لم يحضرها ولا عضو ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة”، مشيرة إلى أنها اتصلت بالمنتخبين التابعين للبام لاستفسارهم فكان ردهم أنهم لم يتوصلوا بأي تبليغ أو إخبار من مجلس المدينة يفيد بأنه سيعقد اليوم دورة استثنائية لشهر يوليوز”.

وانتقدت كوكوس السياسة التي يتبعها مجلس مدينة الدار البيضاء برئاسة عبد العزيز عماري، الذي ينتمي لحزب العدالة والتنمية، في التواصل مع باقي المنتخبين، مؤكدة أن المجلس “معمرو أنا شخصيا أرسل لي شي استدعاء ولا تبيلغ أخبرني فيه بعقد دورة”.

وأكدت كوكوس أن الأعضاء طالبوا من عماري، المنتمي لحزب البيجيدي، إبلاغهم عن انعقاد أي دورة عن طريق بريدهم الإلكتروني لكنه لم يفعل ذلك على الرغم من أن فريق البام طالب ذلك في أكثر من مناسبة. كما تساءلت عن دور موقع خاص بالدار البيضاء رصدت له ميزانية كبيرة دون أن يقوم بدور بسيط مثل الإخبار بموعد انعقاد الدورات.

وكتبت كوكوس على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي قائلة “لقد بلغ السيل الزبى.. من يستنكر حكم الجيش والانقلاب على الديمقراطية هو من ينقلب عليها بهذا البلد”.

واتهمت كوكوس عبد العزيز عماري، عمدة الدار البيضاء بالانقلاب على الديمقراطية، مشيرة في التدوينة ذاتها إلى أن “عمدة مدينة البيضاء ينقلب على الديمقراطية”.

واستنكر قياديون بحزب الأصالة والمعاصرة إقصاؤهم من حضور أشغال هذه الدورة، التي صادق فيها مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية ل 2017.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة