شباط : سنصلح عيوب حكومة ابن كيران

أكد حميد شباط اﻷمين العام لحزب الاستقلال أن حزبه سيعمل على إصلاح ما وصفه ب”العيوب” التي اتسمت بها السياسة الحكومية، والتراجع عن “جميع القرارات” التي اتخذتها حكومة بنكيران، التي “فشلت” على جميع المستويات بعد أن أثقلت كاهل المواطنين بالضرائب والزيادات في الأسعار حسب تعبيره.

و قال شباط في مهرجان خطابي حاشد نظمه أمس الاحد بملعب الحسن الثاني بفاس، إن فشل الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، سببه افتقادها لإستراتيجية واضحة المعالم وانعدام الحنكة والخبرة والتجربة على مستوى التسيير، حيث كانت النتيجة تراكم الأزمات وتفاقم المشاكل التي نخرت كيان المجتمع المغربي، وفق كلمته التي أوردها موقع الحزب .

وأضاف شباط الذي راهن على جمع حشد كبير من اﻷنصار في مهرجانه كرد على غريمه السياسي العدالة والتنمية الذي ينظم لقاءات تعرف حضورا كبيرا، أن برنامج حزبه الخاص بالجماعات الترابية يحمل شعار “مع الشعب” ويسعى لجعل المصلحة العامة فوق كل اعتبار، والتصدي للحكومة في سياسة التفقير والارتداد والفساد والاستبداد .

واتهم الحكومة بنهجها حتى الآن أسلوبا يكرس تنفير المواطنين من العمل السياسية وإفساد العمليات الانتخابية، مؤكدا أن حزب الاستقلال يتصدى لهذه السياسة، عبر ما سماه بممارسة نضال القرب.

وأشار شباط الى البرنامج الانتخابي لحزبه يركز على تحقيق العدالة الاجتماعية والنهوض بقطاع الصحة وتوفير العلاجات الطبية لجميع المواطنين، وتوفير التربية والتكوين النموذجيين لكل المواطنين، وخلق فرص عمل للمعطلين الذين تزايدت أعدادهم بسبب إغلاق باب التوظيف، وانسداد آفاق التشغيل في القطاع الخاص..

و دعا شباط كل مواطن للقيام بواجبه في التصويت لتغليب كفة المصلحة العامة، و”قطع الطريق على دعاة الفتنة الذين يريدون جر البلاد نحو المجهول” حسب تعبيره.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة