عمال “سامير” يهاجمون الحكومة

شارك المئات من أجراء شركة “لا سامير” في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجبهة النقابية للشركة، أول أمس الجمعة 5 غشت 2016، تحت شعار المطالبة بعودة الانتاج وحماية المكاسب.
كما عرفت الوقفة مشاركة ممثلين عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان وعن أحزاب الاتحاد الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والنهج الدمقراطي، واليسار الاشتراكي الموحد، والنقابة الوطنية للتجار والحرفيين.

ورفع المحتجون شعارات ضد صمت الحكومة قائلين :”الحكومة غائبة والجماهير غاضبة”، “يا وزير يا مسؤول، هادشي ماشي معقول”، “لا سامير جوهرة، خرجو عليك الشفارة”.

وطالبت الجبهة النقابية لشركة سامير من الحكومة التفاوض مع “ممثلي المأجورين والاستماع لملاحظاتهم في إعداد الحل المناسب لهذه الأزمة التي لا يمكن أن تستمر أكثر من هذا الوقت، ومن غير المقبول أن ترفض الحكومة حتى اليوم الجلوس مع النقابات من أجل التطمين وتقديم الضمانات حول مستقبل المصفاة وحول مصير العاملين بها”.

كما دعت الجبهة النقابية لشركة سامير المكونة من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الدولة المغربية إلى التدخل من أجل تدليل العقبات ومساعدة المصفاة لاستئناف نشاطها الطبيعي، ورجوع الدولة للرأسمال وفتح تحقيق في الأزمة، وتقنين تزويد السوق الوطنية بالمحروقات وخدمة مصالح الاقتصاد الوطني وحماية حقوق المستهلكين.

وطالبت النقابات “بحماية المكاسب في التغطية الصحية للنشيطين والمتقاعدين وأداء المشاركات في التقاعد، وصرف الأجور والتعويضات كاملة في وقتها وترسيم التقنيين واحترام مقتضيات الاتفاقية الجماعية وملحقاتها”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة