شباط يطرد قياديا من حزب الاستقلال

أقدم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، على تجميد عضوية محمد سعود في اللجنة التنفيذية للحزب وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب.

وأفاد بلاغ صادر عن حزب “الميزان” أن اللجنة التنفيذية للحزب التي يترأسها شباط، قررت تجميد عضوية محمد سعود من اللجنة التنفيذية للحزب، وإحالة ملفه إلى اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب.

وجاء في البلاغ أنه “طبقا لمقتضيات الفصل 11 من النظام الأساسي لحزب الاستقلال،واستنادا إلى المادتين 106 و108من النظام الداخلي للحزب، وفي ضوء ما أقدم عليه محمد سعود من إساءة للحزب ومؤسساته، فقد تقرر تجميد عضويته في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب”.

وأضاف حزب شباط في بلاغه أنه “تبعا لهذا القرار فإن المعني بالأمر لم تعد له أية علاقة بأجهزة الحزب إلى حين صدور القرار النهائي في شأنه من طرف الجهاز المختص”.

يذكر أن محمد سعود، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، والنائب الأول لإلياس العماري بجهة طنجة تطوان الحسيمة،  هدد شباط بالترشح ضده في المؤتمر القادم لحزب الاستقلال، بعدما رفض الأمين العام للحزب تزكيته للترشح للبرلمان بدائرة العرائش بدلاً من عبد الله البقالي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة