بكوري: تصدرنا لنتائج الانتخابات المهنية نوع من اﻻستفتاء على مشروع الحزب

اعتبر اﻷمين العام لحزب اﻷصالة والمعاصرة مصطفى بكوري، تصدر حزبه لنتائج الانتخابات المهنية نوعا من “الاستفتاء” على المشروع الذي يحمل لواءه الحزبي.
وقال بكوري في ندوة صحفية عقدتها قيادة البام اليوم السبت بمقر نادي التجهيز والنقل بحي الرياض في الرباط، عقب بروز نتائج الانتخابات المهنية، إن الحزب “بلغ مرحلة النضح في هذه المرحلة التاريخية التي تجتازها البلاد”.

وأضاف أن الرهان المتعلق بالغرف المهنية “سيرتبط بمسار التغيير الذي سيكون منصبّا على تغيير القوانين، حتى تلعب هذه الغرف دورها التنموي والاقتصادي”.
واشار الى وجود غرف مهنية في العالم تمتلك مطارات ومراكز للتكوين والتأطير والتدريس، ومؤسسات اقتصادية تساهم في تنمية البلدان.

ومن جهته، اعتبر إلياس العماري نائب الأمين العام للحزب، تصدر البام لنتائج هذه الانتخابات المهني التي جرت أمس الجمعة، بمثابة مؤشر على ما ستكون عليه الاستحقاقات المقبلة، في إشارة الى إمكانية مواصلة البام احتلال المرتبة الاولى في الانتخابات المحلية المقبلة لرابع شتنبر المقبل.

وقال العماري إن تبوأ البام للرتبة الأولى في الانتخابات المهنية، يؤكد قوة استمرارية الحزب وازدياد قوته على الساحة السياسية.

وأشار العماري إلى أن نسبة كبيرة من الفائزين صمن لوائح المستقلين هم من “مناضلي” حزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أن النسبة العامة التي حصل عليها البام في هذه الانتخابات المهنية تصل إلى 25 في المئة .

وفسر العماري تصدر البام لهذه الانتخابات بسياسة الحزب بتجديد النخب التي تجاوزت نسبة 40 في المئة مقارنة مع انتخابات 2009 واعتماده على اللوائح المستقلة لاعتبارات داخلية حتى يتم “تفادي المنافسة وحتى لا تتم المغامرة بأحد المترشحين”.

ورغم هذه النتيجة الايجابية التي حققها البام، أبدى العماري، قلقه من حصول الحزب على المرتبة الأولى على عكس بعض أعضاء حزبه. وقال “المناضلون قالوا لي مالك كاعي فكان جوابي بأني سأكون سعيدا لو حصلنا على المراتب الوسطى والتي ستعفينا من تحمل المسؤولية في هذه المرحلة السياسية الدقيقة التي تمر منها بلادنا”.

وبخصوص نسبة المشاركة في هذه الانتخابات المهنية، اعتبر العماري ان هذه النسبة مشرفة للمغرب، بالنظر الى كون المغاربة في عطلة في هذه الفترة من السنة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة