البام يراسل اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات بسبب مخالفة انتخابية قام بها أعضاء بيجيدي

أعلن الناطق الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، خالد أدنون أن الحزب راسل كلا من وزيري العدل والحريات والداخلية بخصوص مسلك السلطة الإدارية في التعامل مع مخالفة انتخابية قام بها أعضاء حزب العدالة والتنمية أمام مدرسة الحسن الداخل، المقاطعة 15، الدائرة الانتخابية طنجة أصيلة تتمثل في توزيع إعلانات انتخابية و دعوة الناخبين إلى التصويت على لائحة حزب العدالة و التنمية، يوم الاقتراع.
وأكد أدنون أن “أعضاء من حزب العدالة والتنمية، قاموا على الساعة 9.30 من يومه 7 أكتوبر بدعوة الناخبين إلى التصويت على لائحة حزب المصباح، وذلك أمام مدرسة الحسن الداخل، الكائنة بالمقاطعة 15 ، بالدائرة الانتخابية المحلية طنجة أصيلة”.
وكشف أدنون أنه “عند إبلاغ مرشحة اللائحة الوطنية للحزب الأصالة والمعاصرة لطيفة الحمود، للسلطة الإدارية المحلية بهذه الواقعة، حضر قائد إلى باب مدرسة الحسن الداخل المذكورة، طالبا من أنصار حزب العدالة والتنمية الانصراف دون أن يستتبع ذلك أي إجراء آخر”.
واستغرب حزب البام من هذا المسلك في تدبير السلطة الإدارية المحلية لمخالفة انتخابية منصوص عليها في المادة 39 من القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب.
والتمس حزب الأصالة والمعاصرة من وزير الداخلية، محمد حصاد، إعطاء تعليماته للمصالح المعنية من أجل تطبيق القانون وإجراء المتعين في حال حصول مخالفات انتخابية، كما “التمس حزب إلياس العماري من وزير العدل و الحريات، مصطفى الرميد، إعطاء تعليماته لفتح تحقيق من طرف النيابة العامة بخصوص هذا التعامل الذي يعتبر شكلا من أشكال التمييز بين المترشحين”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة