ميسي ينفجر في وجه غوارديولا

سحق برشلونة الإسباني ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

البداية أتت حرجة لأصحاب الأرض بتغيير اضطراري في الدقيقة 10 لإصابة جوردي ألبا حيث حل لوكاس ديني بدلاً منه، ولكن الدقائق لم تمر طويلاً ففي الدقيقة 17 وعكس ضغط مانشستر سيتي في البداية، انطلق ليونيل ميسي ومرر لأندريس إنييستا الذي أعادها له داخل المنطقة، ليسقط فيرناندينيو بشكل مباغت ويحصل ميسي على انفراد في موقع مفاجئ، فيراوغ كلاوديو برافو ويودعها شباكه محرزاً الهدف الأول.
وفي الدقيقة 20 كاد لويس سواريز أن يضيف الثاني بعد تخبط في مسار المحاولة فأتت التسديدة الأخيرة في الشباك من الخارج، ليتعرض جيرارد بيكيه لاحقاً لإصابة إثر تدخل عنيف من ديفيد سيلفا في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 31 اقترب نيمار بانفراد ولكن خروج برافو للإبعاد قتل المحاولة، تلاه إيفان راكيتيتش في الدقيقة 33 بتسديدة ابتعدت عن المرمى، ثم بدأ رد مانشستر سيتي من نوليتو بتسديدة تصدى لها مارك أندريه تير شتيغن في الدقيقة 36، تلاه إلكاي غوندوغان من موقع محقق للتسجيل في الدقيقة 38 ولكن تير شتيغن برع في التصدي.
اضطر برشلونة لإجراء تغييره الثاني اضطرارياً بسحب بيكيه وإشراك جيريمي ماثيو، وتلقى فيرناندينيو أول إنذارات اللقاء عقب تدخل عنيف ضد نيمار في الدقيقة 40، وحاول نوليتو في الدقيقة 43 ولكنه تحصل على ركنية لعبها بسرعة لغوندوغان الذي حاول إطلاق تسديدة خادعة ولكنها مرت فوق العارضة، واستمرت محاولة السيتيزينيز بواسطة سيلفا من ركلة حرة لعبها عرضية على رأس جون ستونز الذي أرسل الكرة بجوار القائم، وأخيراً بعد تمريرة نموذجية من ليو كاد سواريز أن ينهي الشوط وفي جعبته هدف الاطمئنان لولا تألق برافو في التصدي على مرتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوغرانا 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ كلاوديو برافو الجميع بكارثة في الدقيقة 53 حيث مرر بشكل خاطئ لسواريز الذي حاول لعبها أعلاه ولكنه أوقفها بيده خارج المنطقة ليتلقى البطاقة الحمراء، ويحل ويلي كاباييرو بدلاً منه، واضطر السيتي أيضاً لإشراك غايل كليشي عقب إصابة بابلو زاباليتا.
في الدقيقة 61 عاد ميسي بثاني الأهداف بتسديدة قاتلة من خارج المنطقة، ولم يدم ذلك طويلاً، فبعد تفوق تير شتيغن مرة أخرى في التصدي لدي بروين في الدقيقة 64، عاد ليو بالثالث والهاتريك في الدقيقة 69 بعد تمريرة من سواريز، وبغرابة شديدة بين الدقيقتين 71 و73 تلقى جيريمي ماثيو إنذارين وغادر الملعب مطروداً!

آخر تغييرين كانا من نصيب أندريه غوميز بدلاً من أندريس إنييستا، وسيرجيو أغويرو بدلاً من إلكاي غوندوغان، وانطلق ميسي في الدقيقة 86 وتحصل على ركلة جزاء عقب عرقلة كولاروف له، فتركها لنيمار الذي أهدرها على يد كاباييرو، ولكنه عاد مسجلاً الرابع بطريقة رائعة في الدقيقة 89.

بذلك يبسط برشلونة قبضته على صدارة المجموعة بـ9 نقاط، بينما بقي مانشستر سيتي في المركز الثاني بـ4 نقاط، تلاه بوروسيا مونشنغلادباخ بـ3 نقاط جمعهم من الفوز على سلتيك صاحب النقطة الواحدة 2-0.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة