احتفاء بالمخترع المغربي الفائز بأكبر جائزة أمريكية

حل، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، أصدقاء ومعجبون وجمعيات المخترعين المغاربة، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، لاستقبال المخترع المغربي آدم روح السلام عبد الله، الذي ينتظر أن يحل بالمطار في الساعة الثانية ظهرا، قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوزه بالجائزة الكبرى للمعرض الدولي للاختراعات “إنبيكس 2015″، الذي نظم في يونيو الماضي في بيتسبورغ في بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذا الفوز اعتبر روح السلام أول مخترع يحصل على جميع الجوائز في المعرض الذي ينظم منذ 30 سنة، حيث حصل على 5 ميداليات ذهبية والجائزة الكبرى وأكبر شيك، وخاصة في مجال التصميم والهندسة واحترام البيئة.

وحظي اختراع المخترع المغربي، الذي عاش 15 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية، بتقدير كبير، وخاصة أنه يتعلق بالاستعمال الأمثل والآمن لآلات تجفيف الملابس، وهو المشكل الذي كان يتسبب في حدوث الكثير من الحرائق في أمريكا، وبهذا الاختراع سيضع المخترع المغري حدا لمشكلة كبيرة تعاني منها أعظم دول العالم.

وعبر المخترع المغربي عن سعادته بالجائزة، التي انتزعها عن جدارة من بين يدي 275 مخترع يمثلون أغلب دول العالم، وخاصة ألمانيا والصين وفرنسا وإيران ومصر، إذ شارك ممثلون عن عدة دول في المعرض الدولي للمخترعين والمقاولين وممثلي مختلف القطاعات المهنية والذي تحضر فعالياته كبريات الشركات العالمية.

روح السلام من مواليد مدينة الجديدة سنة 1974، وهو كما يقول أحد أقاربه، من أصل حريزي، والده رجل أمن سابق مقاوم توفي قبل سنوات دون أن يرى حلم ابنه، حسب نفس القريب، يتحقق. التحق روح السلام بأمريكا سنة 2000، ونجح خلال فترة تواجده هناك، في تأسيس شركتين صناعيتين تمكن عبرهما من رفع رأس المهاجرين المغاربة في الولايات المتحدة الأمريكية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة