ترامب يعاتب المتظاهرين والإحتجاجات متواصلة بأمريكا عقب فوزه

تصاعدت في الشارع الأميركي الحركة الاحتجاجية بعد انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، وشهدت المدن الكبرى تظاهرات ليلية حاشدة، رُفع خلالها شعار “لست رئيسي”، في حين رد ترامب بتغريدةٍ عاتب فيها المحتجين، متهماً وسائل الإعلام بالتحريض.
في الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، شهدت واشنطن وبالتيمور وفيلادلفيا ونيويورك احتجاجات، بينما تجمع متظاهرون في لوس أنجليس وسان فرانسيسكو وأكولاند بولاية كاليفورنيا، وفي بورتلاند بولاية أوريغون.
وذكرت هيئة الشرطة في بورتلاند على “تويتر” بحسب وكالة “رويترز”، أن بعض المحتجين تهجموا على الشرطة في المدينة، وألحقوا أضراراً بموقف للسيارات، في حين ذكرت وسائل إعلام أنّ المتظاهرين كتبوا عبارات على سيارات ومبانٍ، وهشموا واجهات عدة.
كذلك، سار عشرات في منيابوليس إلى طريق (إنترستيت 94) السريع، وسدوا الطريق في الاتجاهين لساعة على الأقل، بينما كان أفراد الشرطة واقفين يراقبون الوضع.
في المقابل، رد الرئيس المنتخب على المتظاهرين المعترضين على انتخابه بتغريدةٍ استأنف بها نشاطه على “تويتر”، فكتب “خارج للتو من انتخابات رئاسية ناجحة وشفافة جداً. الآن يتحرك المتظاهرون المحترفون، بتحريض من وسائل الإعلام .. هذا ليس عدلاً”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة