رئيس الغابون وأمير الكويت يحلان بمراكش للمشاركة في كوب22

حل رئيس جمهورية الغابون فخامة علي بونغو أوندمبا، بعد زوال اليوم الاحد بمدينة مراكش وذلك للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ “كوب 22 ” التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و 18 نونبر الجاري.

وكان في استقبال الرئيس الغابوني لدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وسفير جمهورية الغابون بالرباط عبدو رزاق غي كامبوغو.

وبعد ان ستعراض تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على الرئيس الغابوني أعضاء سفارة جمهورية الغابون بالمغرب.

بدوره، حل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد بمراكش، للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ “كوب 22 ” التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و 18 نونبر الجاري.

ولدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد أمير دولة الكويت في استقباله وزير الاقتصاد والمالية المحمد بوسعيد وسفير دولة الكويت بالمغرب عبد اللطيف يحيى.

وتبحث أشغال مؤتمر كوب 22 قضايا رئيسية في مقدمتها التكييف والتخفيف مع التغيرات المناخية، فضلا عن تلك المرتبطة بتنفيذ وأجراة اتفاق باريس.

وينعقد هذا الموعد الكوني بعد دخول اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ حيز التنفيذ يوم رابع نونبر الجاري.

ومن المرتقب أن يحضر إلى هذه الدورة 40 رئيس دولة و 30 رئيس حكومة، للتعبير عن الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة