دي ماريا مُنِعَ من الإنتقال إلى برشلونة!

عندما استقبلت قلعة ريال مدريد النجم غاريث بيل في ال2013 ومن ثمّ اللاعب المتوّج بكأس العالم 2014 توني كروس الذي رحّب به الـ”سنتياغو بيرنابيو” مع صاحب الحذاء الذهبي لكأس العالم، كان من الواضح أنّ الأرجنتيني دي ماريا سيغوص في مرحلة الإنتقالات لعام 2014 ويودّع النادي الملكي الذي رَبِحَ معه دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014.

في هذا الوقت كان برشلونة يبحث عن مهاجم لتكملة أعمال نجميه ليونيل ميسي ونيمار. النادي الكتالوني اهتمّ في وقتها بالتعاقد مع الجناح الأرجنتيني، لذلك حَرِصَ المدرب لويس أنريكي على جذب دي ماريا ولكن المحاولات باءب بالفشل…والسبب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد!
“لوس بلانكوس” يرفَُض إتمام أي إتّفاقيّات مع برشلونة…لم ينتقل أي لاعب بين الناديين منذ العام 2007 أي عندما انتقل خافيير سافيولا إلى ريال مدريد. إذاً، كبرياء بيريز لم يسمح له بالموافقة على انتقال دي ماريا إلى النادي الكتالوني وكسر التقاليد خصوصاً تحت سلتطه!
إذاً، النجم الأرجنتيني دي ماريا انتقل إلى “الشاطين الحمر” ولكن لم يقدّم لنا كمحبّي كرة قدم ما اعتدنا عليه من قبله، فأداءه في الـ”أولد ترافورد” كان بعيداً جدّاً عن قدراته ولمساته التي لطالما وَصَفها المدريديّون بالسحريّة! حتّى أنّ عائلته لم تستطع أن تتأقلم أو أن تشعر بالإستقرار في مانشستر. كما أنّ دي ماريا لم يكن سعيداً وهذا قد تُرجِمَ عبر الأرقام، فهو لم يمرّر إلّا 10 تمريرات وسجّل ثلاثة أهداف فقط في 27 مباراة!

بعدَها انتقل دي ماريا إلى النادي الباريسي “باريس سان جرمان” حيث عاد نوعاً ما إلى مستواه ب10 أهداف و18 تمريرة حاسمة في 29 مباراة.

لولا الصراع التاريخي بين الناديين فلكان دي ماريا الآن يراوغ ويمرّر في الـ”كامب نو”، فتخيّلوا المشهد وفكّروا…هل تعتقدون أنّ الخطّ الهجومي ميسي-نيمار-دي ماريا كان بإمكانه أن يكون أقوى من الخطّ الحالي ميسي-سواريز-نيمار؟

تجدر الإشارة إلى أنّ تقارير صحفّة تتكلّم عن مراقبة برشلونة للنجم الملكي إيسكو بغية ضّمه إلى صفوفها. فهل التاريخ سيعيد نفسه مع إيسكو ونشاهد مصيرَه يتشابه مع مصير دي ماريا؟

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة