3 شركات دولية مرشحة لشراء مصفاة «لاسامير»

في تطور جديد لقضية مصفاة تكرير النفط «لاسامير»، أفادت صحيفة المساء في عددها ليوم السبت والأحد أن «السانديك» القضائي المكلف بتسيير الشركة توصل بأول عروض شراء المصفاة من طرف 3 شركات دولية، كما أبدت شركات أخرى اهتمامها بشراء مصفاة تكرير النفط الوحيدة في المغرب، مشيرة إلى أن «السانديك» اشترط على المتقدمين بعروض الشراء استئناف الإنتاج بالمصفاة.
وذكرت صحيفة “المساء” في عددها الصادر نهاية الأسبوع الحالي أن «السانديك» القانوني التقى، مؤخرا، بمشترين أجانب من أجل زيارة موقع المصفاة، وأدلى لهم بالبيانات المالية المطلوبة من أجل تقديم طلب عروض الشراء، كما وعد بمدهم، خلال الأسبوع المقبل، بدفتر التحملات الذي يحدد كافة الشروط المتعلقة بتصفية الشركة، وكذا مبلغ العرض المطلوب.
وأوضحت المصادر ذاتها أن قرار بيع «لاسامير» يعود، من الناحية القانونية، لـ«السانديك» والقاضي المفوض المكلف بملف التصفية القضائية للمصفاة، لافتة إلى أن اتخاذ القرار النهائي سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وكانت المحكمة الإدارية عينت حارسا قضائيا، أسندت إليه مهمة إدارة مصفاة «لاسامير» في مرحلة التصفية القضائية، بعد أن وصل إجمالي ديونها إلى 44 مليار درهم، وعجز المالك الرئيس للشركة عن بلورة خطة يلتزم فيها بمعالجة تلك المديونية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة