بالفيديو … دفاع ضحايا إكديم إزيك يكشف حيتيات الملف أمام القضاء

قال رئيس جمعية أباء وأولياء ضحايا إكديم إزيك، أحمد أطرطور، في ندوة صحفية نظمتها الجمعية اليوم الخميس بمدينة الرباط، “اليوم نحن هنا رفقة المحامين من مختلف ربوع المملكة للدفاع عن ضحايا مخيمات إكديم إزيك وتم تنصيب محامين للدفاع عن حق ذويهم، بعد أن عانوا لما يقارب 6 سنوات، ونحن نتمنى أن تكون المحاكمة عادلة”.

وفي السياق ذاته أكد الشهبي محمد، عضو هيئة الدفاع عن ضحايا اكديم إيزيك، أنه “بعد حديثنا مع موكلينا رأينا إصرارهم على تحقيق مفهوم المحاكمة العادلة، التي تضمن حقوق المعتدى عليهم، كما أن للمتهمين حقوقا سنكون حريصين على احترامها”، مشيرا إلى أن الاعتراف على الأقل بحقوق الضحايا يعد نوعا من جبر الضرر.

وأضاف الشهبي “نحن لدينا ثقة كبيرة في القضاء المغربي ونتمنى أن نرى ذلك خلال المحاكمة في هذا الأسبوع بمحكمة سلا”.

عبد اللطيف وهبي، المحامي بهيئة الرباط، والذي كان حاضرا في الندوة، أكد على عزمه والمحامين الآخرين على الدفاع في محاكمة 26 دجنبر عن القانون، ;عن حقوق الضحايا وأسرهم، مؤكدا انه لا علاقة بانتماءاتهم السياسية بالقضية لان السياسي له مؤسسات واجهزة خاصة به.

وتجدر الاشارة ان تحديد تاريخ مثول المتهمين في أول جلسة أمام محكمة مدنية، تزامن مع تأسيس جمعية تنسيقية لعائلات وأصدقاء الضحايا، والتي أعلنت عزمها “التصدي بكل الوسائل المشروعة لكل محاولات طمس معالم الجريمة التي تعرض لها ابناؤنا”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة