الخيام يستدعي عضوا خامسا من البيجيدي “أشاد” بمقتل سفير روسيا

استدعى رجال الخيام، اليوم الثلاثاء، عضوا جديدا من أعضاء شبيبة حزب العدالة والتنمية، ويتعلق الأمر بأحمد أشطيبات نائب الكاتب المحلي لشبيبة المصباح بمحلية بني مكادة بطنجة، بعد إشادته بقاتل السفير الروسي بأنقرة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد استدعى أمس الإثنين، عضوا جديدا من أعضاء شبيبة حزب العدالة والتنمية، ويتعلق الأمر بمحمد بنجدي عن مدينة الدرويش بمحمد بنجدي عن مدينة الدرويش.

وتأتي هذه الاستدعاءات للتحقيق بعد بلاغ مشترك سابق لوزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات، أن الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي، لذلك فقد تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين، وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.

وأكدت ذات المصادر في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن هذه التصرفات المتطرفة وغير المقبولة تتناقض والتعاليم الإسلامية السمحة المبنية على نبذ الغلو والتشدد، وتتعارض وثوابت المجتمع المغربي المؤسسة على الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

وكانت كتائب حزب العدالة والتنمية على الفيسبوك، قد سارعت لحظات بعد اغتيال السفير الروسي، إلى وصف الشرطي التركي قاتل السفير الروسي بأنقرة بالبطل، بدل إدانة حادثة القتل التي وصفتها منظمة الأمم المتحدة بالعملية الإرهابية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة