الباكوري: مرشحو “البام” سيعملون على مواكبة حق المغاربة في التغيير

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصر مصطفى الباكوري، اليوم السبت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أن مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات المحلية والجهوية المقررة يوم رابع شتنبر القادم سيعملون على مواكبة حق المغاربة في التغيير.

وأوضح  الباكوري، في لقاء جماهيري افتتح به الحزب حملته الانتخابية التي يخوضها تحت شعار “روح المواطنة في خدمة المواطن”، أن مرشحي الحزب الذين سيحالفهم الفوز في هذه الانتخابات سيسعون إلى إرساء أسس تنمية اقتصادية عصرية ومنتجة وتضامن اجتماعي حديث وديمقراطية ملموسة.

وشدد الباكوري في هذا اللقاء الذي تم خلاله تقديم مرشحات ومرشحي الحزب في هذه الانتخابات (25 ألف مرشح)، أن “الشعارات الانتخابية الفارغة قد انتهى زمنها”.

وذكر أن برنامج حزب الجرار “واقعي وملموس” وتم تحضيره بناء على مواكبة حثيثة ويومية للساكنة وأحلامها، مضيفا أن هذا البرنامج يتضمن أهم انتظارات المواطنين ويتوزع على 20 التزاما بين الحزب والمواطنين”.

وأوضح أن هذه الالتزامات تهم الشأن البيئي وتحقيق نهضة ثقافية تساعد على المحافظة على مكتسبات المجتمع وتشجع الإبداع على المستويين الفردي والجماعي، وإرساء تنمية اقتصادية منتجة يحضر فيها البعد الاجتماعي وتستهدف الفئات الهشة من المجتمع.

وقال إن المواطنة والمواطن يوجدان في صلب برنامج الحزب، موضحا أن هذا التوجه فرض نفسه بعد الاحتكاك اليومي مع الساكنة، ومضيفا أن الفشل سيكون نصيب أي برنامج انتخابي إذا لم يكن المواطن هو انطلاقته وهدفه.

وخلص إلى أن هذه الالتزامات التي يأخذها مرشحو الحزب في الانتخابات القادمة على عاتقهم من شأنها إرساء ديمقراطية محلية تشرك الشباب والمرأة والمجتمع المدني في الشأن المحلي.

واتهم الحكومة “بعدم فعل أي شيء بعد مرور أربع سنوات من ولايتها الحكومية”، معتبرا أنها “لم تعد تتمتع بثقة المواطنين”. وأضاف أنه لم يعد بالإمكان “خداع المغاربة” “الذين يرغبون في (التصويت) على من يتعامل معهم بصدق” فقط.

ومن جهته، قال نائب أمين عام الحزب ورئيس لجنة الحزب الوطنية للانتخابات إلياس العماري، في اللقاء ذاته الذي حضره المئات من أعضائه وقيادييه، إنه يتعين التركيز على خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن شعار الحزب في هذه الانتخابات “روح المواطنة في خدمة المواطن” يعكس بوضوح هذا الاتجاه.

وأضاف أن الحزب سيعمل جاهدا بمعية مختلف التعبيرات السياسية والنقابية على تنزيل مقتضيات الدستور التي لن تتحقق دون جهات وجماعات ترابية أقوى.

وأبرز أن الحزب حرص على اختيار كفاءات وطنية وتقديم لوائح نسائية وشبابية ووضع شباب من الجنسين على رأس اللوائح، مضيفا ان الحزب عمل أيضا على إدماج فئة المعاقين بلوائحه الإنتخابية كخطوة لنقد الحزب داخليا.

وطالب مرشحي الحزب بالتحلي بالثقة والمصداقية والسعي إلى كسب قلوب الناس وتجنب إطلاق شعارات ووعود انتخابية غير قابلة للتحقيق، مشيرا إلى أن 30 في المئة من مترشحي الحزب يتقدمون لأول مرة لهذه الانتخابات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة