شباط : حكومة بنكيران حكومة عاجزة..

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال مساء أمس السبت بمقر الحزب بالرباط إن هناك استخدام واسع للشيكات على بياض من أجل ترشيح أو سحب ترشيحات وتقديمها باسم لوائح لأحزاب سياسية أخرى.

وأضاف شباط خلال ندوة صحفية لتقديم البرنامج الانتخابي الوطني للحزب، أن القيام ببحث دقيق في عدد من الجماعات من شأنه كشف الفساد الانتخابي والاستخدام الواسع لعملية تقديم شيكات على بياض من أجل دفع مرشحين لسحب ترشيحاتهم في آخر لحظة وتقديمها من جديد باسم لوائح أحزاب أخرى.

وأشار الى حدوث تجاوزات انتخابية في عدة جماعات وخاصة بمدن السمارة والحسيمة، مضيفا ان الانتخابات تعرف وجود “شناقة الذين هم خطر يهدد الديمقراطية وكان يجب ان يرفض ترشيحهم “.

وقال شباط إن إعفاء بعض رجال السلطة المتورطين في هذه الانتخابات غير كافي لوقف التجاوزات والفساد الانتخابي.

وعاد شباط ليهدد بالانسحاب من العملية الانتخابية إذا ما سجل حزب الاستقلال انتكاسة في العملية الانتخابية، مذكرا بأن الحزب سبق له ان أعلن تهديده بالانسحاب في بلاغ للجنته التنفيذية وأن هذا التهديد لازال قائما.

وقال إن حديثه عن الخروقات التي تعرفها عملية الانتخابات بمدينتي الحسيمة والسمارة هي من باب من رأى منكم منكرا فليغيره “ونحن بدأنا بتغيير المنكر باللسان”.

وبخصوص فاس قال شباط عملنا جيد وساكنة فاس مكنتنا في 2009 بالصدارة وهذه الانتخابات نتطلع لازيد من 60 في المائة من الاصوات بالمدينة.

وفي جواب على سؤال بخصوص تعهده بالاستقالة اذا لم يتصدر الحزب الانتخابات جدد شباط تأكيده على تعهده مؤكدا ان حدوث اي انتكاسة في نتائج الانتخابات بالنسبة للحزب أنه سيقدم استقالته من الامانة العامة للحزب مثل ما يحدث في الاحزاب الديمقراطية الغربية.

ولم يفوت شباط الفرصة لمهاجمة حكومة بنكيران واصفا الحكومة بالعاجزة عن تتبع العملية الانتخابية ووقف الفساد الانتخابي

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة