بالفيديو … المتطرف أبو نعيم يتحدى الداخلية ويصف مسؤوليها بــ”الزنادقة” بسبب البرقع

طالب المتطرف المغربي عبد الحميد أبو النعيم، من المواطنين المغاربة عدم الموافقة على قرار وزارة الداخلية، القاضي بمنع بيع وإنتاج وتسويق “البرقع الأفغاني” في الأسواق المغربية.

وقال السلفي المثير للجدل من خلال فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”، أول أمس الثلاثاء، تحت عنوان “من هذا الزنديق الذي يعلن الحرب على الجبار”، محملا بمجموعة من الإحصائيات، أغنى بهم فكرته، أن الذين اتخدوا قرار منع بيع “البرقع الأفغاني” يعتبرون “زنادقة” و”كفرة”، و”مرتدين عن الإسلام”، وبأنهم “دخلوا في حرب مباشرة مع الله عز وجل”.

كما أضاف الشيخ، الذي طالما كفر كل من يخالفه الرأي، أنه مستعد لبيع “الخمار” في منزله بعد ما تم منع بيعه في المحلات من طرف السلطات ، قائلا: “عطيوني النقاب نبيعو في داري ومانخاف من أحد”، متحديا بذلك قرار السلطات المغربية.

وكان عدد من تجار الملابس في مختلف المدن المغربية توصلوا بإشعارات، تم إبلاغهم فيها بقرار منع إنتاج وتسويق لباس البرقع، مع أمرهم بالتخلص من كل السلع التي تحتوي عليها محلاتهم في غضون 48 ساعة.
وحسب ما جاء في الإشعارات المذكورة، فإنه وتبعا للمعاينة التي قامت بها مصالح السلطة المحلية للمحلات التي تبين أن أصحابها يقومون بخياطة وتسويق لباس البرقع، تمت دعوة هؤلاء التجار إلى التخلص من كل ما لديهم خلال 48 ساعة من تسلم هذا الإشعار، مع الامتناع عن إنتاجه وتسويقه مستقبلاً.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة