كيف تحصل على منصب في ست خطوات

الثلاثاء 21 يونيو, 2016 12:07 علاء الأسواني
إحاطة -

عزيزي القارئ

اذا كنت شخصا مدنيا ووصلت إلى درجة معقولة من التعليم والخبرة في مجالك وتريد أن تصل إلى منصب مهم في مصر. اتبع النصائح التالية لأنها أوصلت كثيرين إلى أكبر مناصب الدولة:

أولا: جاهر بوطنيتك دائما

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعلم أن كفاءتك وشهاداتك وخبرتك كلها أمور ثانوية في ترشيحك لأي منصب. الأهم أن تكون وطنيا والوطنية في مصر الآن لها معنى واحد: أن تؤيد الرئيس السيسي في كل ما يفعله أو يقوله أو حتى يفكر فيه. لاحظ أن هناك آلافا مثلك يؤيدون السيسي بحثا عن المناصب. يجب اذن أن تكون مبدعا في تأييدك للسيسي وتضع دائما لمستك المختلفة. كأن تقول مثلا:

ـــ بالرغم من حبي الشديد للسيسي إلا أنى غاضب منه لأنه يعمل ليل نهار بطريقة ترهقه للغاية. أنا فعلا مشفق على صحة سيادته.

أو تقول:

ــــ عندي أصدقاء أجانب كثيرون أكدوا لي جميعا أن الشعوب الأوروبية كلها تحسد المصريين على السيسي ويتمنون أن يكون لديهم رئيس له نصف قدرات السيسي الفذة.

ثانيا: اذهب إليهم ولا تنتظرهم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لاشيء يحدث في مصر إلا بموافقة الأمن بدءا من التغييرات الوزارية وحتى برامج الطبخ في التليفزيون. من الغباء أن تنتظر حتى يطلبك الأمن لتتعاون معه. اذهب إليهم وعرفهم بنفسك وقل لهم:

ـــــ أنا وطني أعشق تراب مصر وأحب السيسي العظيم وأعمل في مكان كذا لكن هناك أشياء كثيرة لا تعجبني يقوم بها أشخاص يتآمرون من أجل إسقاط الدولة.. ستجد اهتماما من الضابط وسيناقشك ثم سيحتفظ بوسيلة اتصال بك ويطلب منك رأيك في أحداث معينة أو معلومات عن زملائك. اخدم الأمن بإخلاص. . إن ثقة الأمن فيك هي مفتاح النجاح بعد توفيق ربنا سبحانه وتعالى.

ثالثا: اقتحم التليفزيون

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كل معارضي السيسي ممنوعون من الظهور في التليفزيون. أحيانا يسمحون بظهور أحد المعارضين ليتم الهجوم عليه واهانته. هذه فرصتك. اتصل بالبرنامج وعرف نفسك واطلب مداخلة، سيسألك المعد عن رأيك ثم سيدخلك على الهواء. اشتم المعارض واتهمه بالخيانة. اطمئن. لن يقطعوا مكالمتك أبدا. سيبتسم المذيع ويقول إنه يتحفظ على الشتائم. استمر. يا حبذا لو صرخت:

ــ يا خونة يا عملاء قبضتم كم من أجل إسقاط الدولة.تحيا مصر بلدي وبلد أجدادي.

لو استطعت أن تبكى ستكون قد بلغت القمة.لن تمضى أيام قليلة حتى تجد المعد يتصل بك ليستضيفك في البرنامج. هذه فرصة عمرك ولو أضعتها لا تلومن إلا نفسك. اقرأ النصائح التالية لتعرف ماذا ستقول أمام ملايين المشاهدين.

رابعا: اشرح فلسفة الرئيس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يجب أن تؤكد في التليفزيون أن كلام الرئيس يحمل من المعاني العميقة ما يستحق محاضرات كاملة من أجل فهمه وسبر أغواره. اضرب مثلا بتعبير ” أهل الشر” أو جملة: “كلنا يد واحدة يامصريين” . قل إن هذه العبارات التي يرددها السيسي تبدو بسيطة وعادية لكنها تدل على ثقافة الرئيس الموسوعية وعلى اطلاع سيادته المدهش على أحدث مدارس علم النفس الاجتماعي والأنثروبولوجي وفلسفة التاريخ. . هذا الكلام سيرسخ مكانتك في التليفزيون ولن يجرؤ المذيع على مقاطعتك مهما أطلت وسوف تنهمر عليك الدعوات للظهور في البرامج المختلفة.

خامسا: العن الثورة وافضح المؤامرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرئيس السيسي يكره ثورة يناير ويلقى بشبابها في السجون لكنه لأسباب سياسية لا يعلن موقفه. هنا يجيء دورك الوطني. العن الثورة واتهم شبابها بالخيانة العظمى .أكد أن لديك وثائق تثبت أن هؤلاء الشباب قبضوا مبالغ ضخمة من أجهزة مخابرات غربية من أجل إسقاط الجيش والشرطة وأن كثيرين منهم تدربوا على التخريب في إسرائيل وإيران . . بعد ذلك تحدث عن مؤامرة كبرى تتعرض لها مصر من دول غربية واستشهد بمؤلفين غربيين لتأكيد نظرية المؤامرة، تستطيع بالطبع أن تختلق أي اسم يبدو طبيعيا كأن تقول:

ــــ كل من يقرأ مؤلفات المفكر الاسترالي بول ستانلي أو المفكر الانجليزي جيمس بولدون سيتأكد من حجم المؤامرة ضد مصر

… لا تقلق فلن يراجع أحد كلامك أبدا..

سادسا: مشهد الذروة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد استكمال الخطوات الخمس لا ينقصك الآن إلا مشهد الذروة. تستطيع أن تؤديه في أي تجمع أو مكان عام . حفل إفطار مثلا أو حفل استقبال. اتفق مع صديق على تصويرك وبمجرد دخولك إلى القاعة حدد الشخص الذي سوف تستهدفه. ابحث عن شخصية معارضة للسيسي ويا حبذا لو كان مسئولا في أي سفارة غربية.. اقترب منه وبعد تبادل تحية سريعة اصرخ في وجهه:

ــ ماذا تريدون من مصر. أنا أحب جيشي وأحب شرطتي. المصريون كلهم يحبون القائد العظيم عبد الفتاح السيسي. مصر لن تسقط ولن تركع أبدا. تحيا مصر

يجب ألا يتجاوز المشهد ثلاث دقائق على الأكثر حتى يمكن رفعه على يوتيوب بسهولة.

بعد ذلك اجلس في بيتك معززا مكرما وسيأتيك، بإذن الله، اتصال تليفوني ليكلفك بمنصب. المناصب متنوعة وحسب المتاح: بدءا من وزير وحتى رئيس حي أما إذا كنت إعلاميا فستكون رئيسا لتحرير جريدة أو مديرا لقناة تليفزيونية أو ربما أعطوك برنامجا يوميا يدر عليك الملايين.

ها أنت وصلت. ألف مبروك. عش حياتك وتمتع بالمزايا والأموال.

الديمقراطية هي الحل.