بحث آفاق التعاون بين جهتي الدار البيضاء – سطات ولومبارديا الايطالية

أجرى رئيس جهة الدار البيضاء – سطات، مصطفى باكوري، مؤخرا، مباحثات مع نائب رئيس جهة لومبارديا الايطالية السيد فابريزيو صالا، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للدار البيضاء، همت بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الجهتين.

وأفاد بلاغ لجهة الدار البيضاء- سطات بأن المحادثات التي جرت بمقر الجهة بالدار البيضاء، تناولت آفاق التعاون بين الجهتين٬ في المجالات ذات الاهتمام المشترك٬ ومنها على وجه الخصوص الصحة٬ والسياحة والتكوين المهني والشؤون الرياضية والثقافية والتعاون الاقتصادي.

وقد عبر الطرفان، يضيف البلاغ، “عن انسجام الرؤى بين الجهتين، وأعربا عن إرادة مشتركة لضرورة تفعيل عملي وملموس للتعاون٬ بتحديد أولويات العمل الثنائي”.

وذكر البلاغ أن الوفد الايطالي وجه دعوة رسمية لأعضاء مكتب جهة الدار البيضاء سطات٬ لزيارة ميلانو عاصمة لومبارديا، التي تعتبر الجهة الأولى اقتصاديا في ايطاليا، وتعرف تواجد جالية مغربية مهمة بها، وذلك في أفق الاطلاع على الامكانات المتاحة لدعم التعاون والتبادل بين هاتين الجهتين الرئيستين في كل من المغرب وايطاليا.

من جهة أخرى، اتفق الجانبان على إعطاء انطلاقة العمل المشترك من أجل إعداد اتفاقية تعاون٬ عملية ومدققة٬ في أفق قريب يتم توقيعها في القادم من الايام.

وضم الوفد الايطالي في هذه المباحثات، التي حضرها أعضاء من مكتب مجلس جهة الدار البيضاء -سطات، على الخصوص كلا من السيدين روبيرطو ناطالي٬ واليساندرو فيرانتي٬ وهما على التوالي سفير ايطاليا بالمغرب وقنصل ايطاليا بمدينة الدار البيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة