بالفيديو.. محامي الملك يكشف دوافع ابتزاز الصحافيين الفرنسيين ويظهر التفاصيل

كشف محامي الملك محمد السادس في قضية ابتزاز الصحافي الفرنسي “إيريك لوران” وزميلته كاترين غراسيي أن اعتقالهما اليوم كان بالتلبس وهما يحوزان مبلغ 80 ألف أورو، بعد أن وقعا على تعهد بعدم الكتابة عن الملك، وإلغاء نشر كتاب جديد.

وكشف محامي الملك إريك ديبون موراتي إن الشرطة تتوفر على تسجيلات صوتية بين الصحافيين وممثل الملك إضافة إلى صور جرى التقاطها أثناء الللقاءات.

وقال المحامي إريك ديبون موراتي في اتصال أجرته معه القناة الإخبارية الفرنسية “إل سي إي” إنه كطرف يمثل الجهة المدعية لا يستبعد وجود خلفيات جيوسياسية بالمنطقة لها صلات بأعمال إرهابية، هي من حركت الصحافيين للابتزاز.

وأضاف محامي الملك أن السبب يكمن في تصدر المغرب للجبهة المحاربة للإرهاب في المنطقة، وأنه كمحامي سيطرح العناصر المعززة لهذا التحليل أمام قضاة التحقيق الفرنسيين، رافضا الحديث عن المزيد من التفاصيل.

وأضاف محامي الملك محمد السادس إن الكتاب الذي هدد به الصحافيان للابتزاز، لا يأتي بأي جديد، موضحا أن “إيريك لوران” سبق ونشر كتابا يمجد نظام الملك الراحل الحسن الثاني، وكان يمتدح نظامه، ثم أصدر كتابا آخرا ينتقد العاهل الملكي محمد السادس، وأن هذا التناقض غير مهني على الإطلاق.

وقال المحامي إريك  ديبون “لم تشهد فرنسا حادثا كهذا من قبل، صحافيان فرنسيان يبتزان عاهلا لدولة ذات سيادة، أعتقد أن السياسيين الفرنسيين سيستنكرون هذا الأمر”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة