مبادرة لتشجيع مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الانتخابات

في مبادرة إنسانية جميلة تدخلت جمعية آفاق لتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بالعيون، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السمارة، لرفع الحواجز لتسهيل وصول ذووي الاحتياجات الخاصة إلى مكاتب التصويت، عبر خلق مركز سهل الولوج لهذه الفئة ومساعدا لها على القيام بعملية التصويت في ظروف مناسبة.

وخصصت الجمعية ميزانية لطبع إعلانات ومناشير وتوزيعها على المواطنين، وخاصة ذووي الاحتياجات الخاصة لحثهم على المشاركة في الانتخابات والتصويت، وذلك، تقول مصادر جمعوية، “من أجل إذكاء الوعي لدى المواطنين وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقات وبأهمية المشاركة السياسية من أجل تنزيل مضامين الدستور على ارض الواقع خصوصا على المستوى المحلي”.

وتهدف هذه الحملة الأولى من نوعها، تضيف نفس المصادر، إلى “تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على التصويت وتسهيل مشاركتهم في هذه العملية عبر طريق خلق مركز لاستقبالهم ومساعدتهم على الولوج إلى المكاتب للإدلاء بأصواتهم”.

المصادر الجمعوية قالت أيضا إن هذه الحملة تأتي في إطار تفعيل توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان التي تركز على ضرورة تسهيل عملية تسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم المساعدة ووسائل الاتصال المناسبة. كما تشجع هذه المبادرة، حسب المصادر، على التطوع وممارسة مثل هذا الفعل المدني الهادف لتحقيق وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة