بنشماش يجري مباحثات مع وفد قضائي عماني

اجرى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، اليوم الثلاثاء بالرباط مباحثات مع وفد عن مجلس الشورى الإدارية للقضاء بسلطنة عمان برئاسة الشيخ إسحاق بن أحمد ناصر البوسعيدي، رئيس المحكمة العليا ـ نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء.

وتميز هذا اللقاء ،حسب بلاغ لمجلس المستشارين، باستعراض الجانبين لأوجه العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، مشددين على أهمية تكثيف اللقاءات والزيارات المتبادلة لتعزيز التعاون الثنائي وخدمة القضايا والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر البلاغ ان بنشماش اطلع الجانب العماني على أهمية التجربة الديمقراطية بالمغرب، وكذا الإصلاحات المهيكلة التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ونضج القوى الحية بالبلاد، والتي توجت بالمصادقة على دستور 2011 الذي أرسى أسس ومقومات دولة الحق والقانون والمؤسسات، وحصن استقرار البلاد·

كما تطرق في معرض حديثه عن الثنائية البرلمانية بالمغرب، إلى تجربة مجلس المستشارين المتميزة بتعدد وتنوع تمثيلية مختلف تعبيرات المجتمع.

واشاد رئيس مجلس المستشارين كذلك خلال هذا اللقاء، بدعم سلطنة عمان الموصول للمملكة المغربية في شتى المجالات، وذلك ضمن العلاقات الإستراتيجية المتميزة التي تربط المغرب بدول مجلس التعاون الخليجي عموما.

ومن جهته، أبدى رئيس الوفد القضائي العماني إعجابه بالإنجازات التي حققتها المملكة في عدة مجالات، مما جعلها نموذجا يحتذى به في المنطقة.

وأكد المسؤول العماني كذلك، على أهمية دعم التعاون المؤسساتي بين البلدين، لاسيما في المجال القضائي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة