الوداد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على الجيش والرجاء ينهزم أمام الفتح

استهل فريق الوداد البيضاوي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للمغرب بنجاح، عقب تفوقه على ضيفه الجيش الملكي بحصة كبيرة 4-2 في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بينهما أمس الأحد على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الأولى للنسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم (2015-2016)، بطولة اتصالات المغرب في حلتها الجديدة.
وتعاقب على تسجيل أهدف فريق “القعلة الحمراء” كل من رضا الهجهوج (د38) ووليد الكرتي في الدقيقة (د63) وزهير المترجي (71 و90 +4)، فيما وقع هدفي فريق الجيش الملكي حسن الطاير (د75) ومصطفى اليوسفي (87).
ودخل بطل المغرب هذه المباراة في غياب أربعة لاعبين، وهم صلاح الدين السعيدي، الذي طرد في المباراة الأخيرة أمام النادي القنيطري، في كأس العرش، وأنس أصباحي بسبب الإصابة، و جمال أيت بن يدر لمرافقته المنتخب المغربي إلى ساوتومي، برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، التي عرفت فوز المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة أمس السبت.
وبدوره غاب عن صفوف فريق الجيش عدة لاعبين مؤثرين، وهم حمزة حجي، للإيقاف، يونس حمال، للإصابة، وعبد الرحيم الشاكير، الذي شارك مع المنتخب المغربي في مباراة ساو تومي، والمهدي برحمة بسبب الإصابة.
وعن الدورة ذاتها فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي على ضيفه الرجاء البيضاوي بهدفين نظيفين من توقيع محمد فوزير (د 45 + 2) ومراد باتنة (د 53) في المباراة التي جمعت بينهما في وقت سابق اليوم على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط.
يذكر أن الغاني محمد أوال، مهاجم فريق الرجاء البيضاوي، أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 42، وهي ضربة الجزاء الثانية في الموسم الجديد، التي تضيع بعد الأولى، أول أمس السبت، من طرف أشرف بنشرقي لاعب فريق المغرب الفاسي (د 72) في المباراة التي خسر فيها فريقه بطنجة أمام الاتحاد المحلي (2-0).
وفي المقابل، نجح اللاعب عبد الكريم بنهنية، لاعب فريق شباب الريف الحسيمي، في توقيع أول ضربة جزاء، وكانت أول أمس في الدقيقة 42 من المباراة التي خسرها فريقه بأكادير أمام الحسنية المحلية (2-1).
وفاز فريق الكوكب المراكشي على ضيفه المولودية الوجدية، بهدفين دون رد، في المباراة، التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، برسم الدورة نفسها.
وسجل هدفي فريق “مدينة النخيل” كل من البرازيلي لويس جيفرسون (د 32) وأحمد شاكو (د 87).
وفي المقابل، مني فريق “سندباد الشرق” العائد حديثا إلى مكانته الطبيعية ضمن أندية الصفوة، بخسارته الأولى في الموسم.
وأفرزت هذه الدورة، التي تأجل عنها لقاء أولمبيك آسفي والمغرب التطواني، أول تعادلين سلبيين في الموسم الجديد، وسجلا خلال مباراتين أقيمتا أمس أيضا، الأولى بسلا بين النادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي، والثانية ببركان بين النهضة المحلية وأولمبيك خريبكة (وصيف بطل المغرب).
وكانت المباراة الافتتاحية، قد أفرزت فوز فريق حسنية أكادير على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين لعبد الحفيظ ليركي (د 33)، ونور الدين الكرش (د 36)، مقابل هدف واحد وقعه اللاعب عبد الكريم بنهنية (د 42 ض ج).
أما فريق اتحاد طنجة، العائد بدوره حديثا إلى قسم الصفوة، فاستهل مشواره بفوز مشجع وثمين على ضيفه المغرب الفاسي بهدفين وقعهما المخضرمان رفيق عبد الصمد وعبد الغني معاوي في الدقيقتين على التوالي التاسعة و86.
وعرفت الدورة الأولى تسجيل 15 هدافا من بينها ثنائية للاعب الوداد زهير المترجي، وتعادلين سلبيين كانا في مباراتي النادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي، والنهضة البركانية مع أولمبيك خريبكة، والإعلان عن ثلاث ضربات جزاء، نجح اللاعب عبد الكريم بنهنية، (شباب الريف الحسيمي)، في تحويل الأولى إلى هدف في مرمى فريق حسنية أكادير (د 42)، فيما ضاعت الثانية والثالثة بواسطة كل من أشرف بنشرقي (المغرب الفاسي د 72)، والغاني محمد أوال (الرجاء البيضاوي د 42).
وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة الأولى:
— السبت:
حسنية أكادير – شباب الريف الحسيمي 2-1.
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي 2-0.
— الأحد:
النادي القنيطري – الدفاع الحسني الجديدي 0-0.
اتحاد الفتح الرياضي – الرجاء البيضاوي 2-0.
الوداد البيضاوي – الجيش الملكي 4-2.
النهضة البركانية – أولمبيك خريبكة 0-0.
الكوكب المراكشي – المولودية الوجدية 2-0.
أولمبيك آسفي – المغرب التطواني (تأجلت).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة