فيديو..البيجيدي: حراك الحسيمة “وليد” الفساد الانتخابي

اعتبر فريق العدالة والتنمية، بمجلس النواب، أن الخطر الكبير الذي يهدد تخليق الحياة العامة، هو الفساد الانتخابي، معتبرا أن الرهان الحقيقي في محاربة الفساد، هو التفعيل الجيد والناجع للبرامج والالتفات إلى المؤسسات لكونها حجر الزاوية في أي إصلاح.

وقال سليمان العمراني، في كلمة بإسم فريق العدالة والتنمية، أمس الثلاثاء بمجلس النواب خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، أن “هناك حزبا لا يخجل و هو الذي يعطي الدليل القاطع على انتشار الفساد الانتخابي، وعلى التحكم في البلد، معتبرا أنه هو الذي أوصلنا إلى حراك 20 فبراير وإلى حراك الحسيمة وغيرها”، لذلك ينبغي عليه أن يخجل من نفسه، يؤكد عضو فريق “المصباح”.

في مقابل ذلك، سجل العمراني، أن المغاربة يعرفون العدالة والتنمية جيدا، ويميزون ما بينه، وبين من يدعي ما لا يستحق، مشيرا إلى أن العدالة والتنمية، ساهم، من منطق تغليب المصلحة الوطنية، وصبر خلال “البلوكاج” الذي دام أزيد من خمسة أشهر.

وآخذ سليمان العمراني، على الدولة والإدارة تأخرها في التفاعل مع الحراك الذي يعرفه إقليم الحسيمة منذ شهور، وقال “اليوم ليست الدولة في حاجة إلى أن تنتظر الحراك في الحسيمة وغيرها حتى تستجيب لمطالب المواطنين وعلاج المشاكل”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة